غولدن ستايت يتقدم سان أنطونيو بفوز كبير

نشر في 17-05-2017
آخر تحديث 17-05-2017 | 19:57
جانب من لقاء غولدن ستايت وسبيرز
جانب من لقاء غولدن ستايت وسبيرز
في الدور نصف النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، تقدم غولدن ستايت ووريرز، متصدر المنطقة الغربية، ضيفه سان أنطونيو سبيرز الوصيف 2-صفر، بفوزه عليه بفارق 36 نقطة 136-100.
تقدم غولدن ستايت ووريرز، متصدر المنطقة الغربية، ضيفه سان أنطونيو سبيرز الوصيف 2-صفر من سبع مباريات ممكنة، في الدور نصف النهائي (نهائي المنطقة الغربية) لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بفوزه عليه بفارق 36 نقطة 136-100.

في قاعة "أوراكل أرينا"، وأمام 19596 متفرجا، قدم غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب في 2015 والوصيف في 2016، أداء مختلفا عن مباراته الاولى الاحد امام سان انتونيو سبيرز، وتفوق عليه طوال المباراة بفارق مريح، خلافا لتأخره في المباراة الاولى بفارق بلغ 25 نقطة.

وافتقد سان أنطونيو نجمه كاوي لينارد، الذي أصيب في كاحله الايسر في المباراة الاولى إثر اصطدامه بزازا باشوليا من غولدن ستايت. وقال المدرب غريغ بوبوفيتش إن عودة لينارد الى المباراة الثالثة المقررة السبت في سان أنطونيو، لن تعرف إلا صبيحة المباراة.

وكان أفضل مسجل لغولدن ستايت، الذي حقق فوزه العاشر تواليا في الادوار الاقصائية "البلاي أوف"، ستيفن كوري 29 نقطة مع سبع متابعات وسبع تمريرات حاسمة، والاحتياطي الناشئ باتريك ماكاو 18 نقطة مع خمس متابعات، وكيفن دورانت 16 نقطة، ودريموند غرين 13 نقطة مع تسع متابعات وست تمريرات حاسمة، وكلاي طومسون 11 نقطة مع ست متابعات، وكل من الاحتياطيين ايان كلارك وشون ليفينغستون عشر نقاط، ولفت أداء لاعبي الاحتياط في الفريق إذ سجلوا 63 نقطة.

وكان أفضل مسجل لسان أنطونيو جوناثون سيمونز مع 22 نقطة، بينها 17 في الشوط الأول، والاحتياطي ديفيس بيرتانز 13 نقطة. وشكا المدرب غريغ بوبوفيتش "الأداء الجماعي للفريق، إذا لا نستطيع تحميل لاعب أو أكثر نتيجة الخلل، لأن المجموعة كلها لم تعمل كما يجب. نشعر بالأسف لأنفسنا، وعلينا أن نثبت جدارتنا كفريق في المباراة الثالثة".

ونوه المدرب مايك براون بلاعبيه قائلا "لقد لعبوا بالوتيرة عينها طوال الدقائق الـ48 للمباراة، وكان الأداء مختلفا عن بداية المباراة الأولى، حيث تأخروا في الدخول في أجواء المباراة"، مؤكدا ضرورة تقديم أداء مماثل في المباراة الثالثة، "ولو لعبنا خلافا لما قدمناه اليوم، قد نتعرض للخسارة".

ووصل براون متأخرا الى القاعة بعض الشيء، إذ علق في زحمة في محيط الملعب، ولم يتعرف اليه رجال الشرطة حين لم يمتثل الى الوقوف وهو في طريقه الى الموقف المخصص لسيارته. وقد مازحه مدرب سان انتونيو غريغ بوبوفيتش بالاتصال به عندما لمحه محاصرا من خمسة من رجال الشرطة.

في حين راقب المدرب ستيف كير فريقه من المدرجات والتقى اللاعبين في غرفة الملابس، وهو لا يزال يتعافى من آثار جراحتين في الظهر خضع لهما الموسم الماضي.

وأشاد كوري بأداء الناشئ ماكاو الذي لعب بديلا لاندريه ايغودالا المصاب، وقال: "لقد كان البديل الجيد، وكان جاهزا على الدوام، وهو يستطيع مواصلة اللعب بالوتيرة عينها وتقديم كل ما عنده في غياب اندريه (ايغودالا)".

وأضاف: "تجهد دائما لتحقيق قوة دفع والحفاظ عليها. وقد ركزنا منذ بداية المباراة على الجانب الدفاعي، ولعبنا بطاقة كبرى، خلافا لما كان الامر عليه في الشوط الاول من المباراة الماضية".

وترجم كلام كوري بتقليص فاعلية لاعبي سان إنتونيو، إذ اكتفى الهداف لاماركوس ألدريدج بثماني نقاط. وقد استنكر بوبوفيتش أداء ألدريدج، مطالبا إياه "بتحمل مسؤولياته والتسجيل، إذا كان لا يستطيع ان يكون خجولا. عليه اللعب بقوة والتسجيل".

وسجل غولدن ستايت رقما له في الشوط الاول من مباريات الـ"البلاي أوف" بتحقيق 23 تمريرة حاسمة، فضلا عن تحقيقه 30 تمريرة مماثلة في اربع من مباريات الادوار الاقصائية هذا الموسم. وكذلك عزز كوري رقمه في الرميات الثلاثية في الادوار الاقصائية، مسجلا على الاقل رمية واحدة في 68 مباراة تواليا في هذه الادوار.

هاردن متهم بالاعتداء على نجل مالون

اتهم نجل موزس مالون، أسطورة كرة السلة الأميركية في ثمانينيات القرن الماضي، نجم هيوستن روكتس جيمس هاردن بالوقوف وراء هجوم تعرض له أثناء محاولته دخول ناد للتعري في هيوستن في يونيو الماضي، بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام الأميركية.

ويخضع هاردن، الذي نفى التهم الموجهة اليه، لدعوى مدنية من دون أن يستوجب ذلك ملاحقة جزائية. وبحسب موزس مالون جونيور، يتحمل جناح روكتس مسؤولية الهجوم الذي تعرض له.

وقام عدة رجال بسرقته وضربه اثناء محاولته دخول ناد "في لايف ستريب كلوب" للتعري في هيوستن في 25 يونيو 2016. ويزعم مالون أن هاردن دفع 20 ألف دولار لتنفيذ الهجوم عليه.

وأبلغ الشرطة أن رجل الأمن داريان بلاونت منعه من الدخول قبل أن يستدعي ثلاثة رجال آخرين قاموا بضربه وسرقة مجوهرات بقيمة 50 ألف دولار. واتهم بلاونت في وقت لاحق بالسرقة المشددة بقوة السلاح مع ثلاثة رجال آخرين.

ويدعي مالون جونيور أن هاردن قام بفعلته ردا على انتقاده في موقع فيسبوك لفرض رسم بقيمة 249 دولارا على الراغبين في دخول معسكره السلوي.

وقال محاميه جورج فرح لشبكة "اي اس بي ان": "كل القصص التي سمعناها من الشهود أجمعت أن جيمس هاردن كان مستاء جدا مما كتب على فيسبوك في الليلة التي سبقت الهجوم".

وتابع: "كانت هناك رسائل نصية بين موزس وبعض أصدقاء جيمس هاردن... لدينا دليل جيد يؤدي إلى مشاركة جيمس هاردن في ذلك".

سجل غولدن ستايت رقما له في الشوط الاول من مباريات الـ«البلاي أوف» بتحقيق 23 تمريرة حاسمة
back to top