المنافسة بين المسلسلات المصرية تستقطب نجوم الغناء

سميرة سعيد مع غادة... وأصالة مع نيللي كريم

نشر في 18-05-2017
آخر تحديث 18-05-2017 | 00:00
اشتعلت المنافسة بين الأعمال الدرامية، لا سيما تلك التي سيشهدها رمضان المقبل، وطموحها إلى حصد أعلى نسبة مشاهدة وإعلانات، مما جعل القائمين على شركات الإنتاج والنجوم يبحثون عن كل وسيلة تحقّق لهم تفوقاً ما. أبرز هذه الوسائل شارة العمل بوصفها أول ما يُشاهده الجمهور، من ثم لا بد من أن تكون مميزة ومختلفة، لأن نجاح العمل من نجاح أغنية الشارة.
ضمن هذا الإطار، بدأت الاستعانة بنجمات الصف الأول في الغناء ونجومه كـنوع من التمييز والاختلاف. عن شارات مسلسلات رمضان المقبل نتحدّث.
منذ سنوات، استعانت غادة عبد الرازق بـالنجمة شيرين عبد الوهاب لغناء شارة مسلسلها {حكاية حياة} بعنوان {مشاعر} وحققت نجاحاً مهماً، وهي ما زالت تذكِّر الجمهور بالعمل الدرامي كلما استمع إليها.

لرمضان المقبل، اختارت عبد الرازق المطربة سميرة سعيد لتقديم شارة مسلسلها {أرض جو}، ذلك لما تتمتّع به الفنانة الكبيرة من جماهيرية وشعبية، بالإضافة إلى أدائها المميز الذي يُساعد في نجاح العمل، وتم الاتفاق مع سعيد في جلسة جمعتها مع غادة عبد الرازق والمنتج تامر مرسي والمخرج محمد جمعة.

نيللي كريم استعانت بدورها بالمطربة آصالة لغناء شارة {لأعلى سعر}، في محاولة لتقديم عمل مختلف ومميز بعد تراجع مشاريع الممثلة المصرية السابقة والمطالبة بضرورة ظهورها في صورة مختلفة كي لا تتراجع أكثر، علماً بأن الموسيقى في مسلسلاتها القديمة كانت بطلة الشارات من دون وجود مطرب أو أغنية.

{لأعلى سعر} من تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل، ويشارك في البطولة كل من زينة، وأحمد فهمي، ونبيل الحلفاوي.

وبعد تحقيقه نجاحاً لافتاً وأرقاماً قياسية في المشاهدة على {يوتيوب} في أغنيته الشهيرة {آه لو لعبت يا زهر}، يغني المطرب الشعبي أحمد شيبة شارة {خلصانة بشياكة} لمكي، وشيكو، وهشام ماجد، في محاولة لتقديم عمل كوميدي ناجح، وهو أول مسلسل للثلاثي بعد الانفصال الفني عن أحمد فهمي، وبعد ابتعاد مكي عن الدراما منذ آخر جزء لـ{الكبير أوي} الذي لم يحقِّق النجاح على عكس الأجزاء الأولى.

كذلك وافق النجم محمد حماقي على غناء شارة {سبع صنايع} لـمي سليم وشريف رمزي، وهي المرة الثانية التي يغني فيها شارة مسلسل بعد {9 جامعة الدول العربية} للراحل خالد صالح قبل خمس سنوات.

مغنون وممثلون

محمد فؤاد يُغني شارة مسلسله {الضاهر} الذي يعود به إلى الأعمال الدرامية، بعد غياب طويل، كذلك يؤدي فيه أكثر من أغنية. العمل من تأليف تامر عبد المنعم وإنتاجه، وإخراج ياسر زايد،

كذلك يؤدي حمادة هلال شارة مسلسله {طاقة نور} الذي يعود به إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب عامين، كذلك يقدم أربع أغان داخل الأحداث التي كتبها أحمد محمود أبو زيد، ويخرجها محمد مصطفى.

كعادتها أيضاً، تغني دُنيا سمير غانم شارة مسلسلها الجديد {لا لا ند}، وهي غنّت شارات مسلسلاتها السابقة.

شعبية ورومانسية

تحمل شارة مسلسل {كلابش} التعاون الرابع بين النجم أمير كرارة والمطرب محمد عدوية، إذ سبق أن غنى عدوية شارات أعمال كرارة كلها {طرف ثالث، وتحت الأرض، وحواري بوخاريست}.

لما كان {الطوفان} يدور في الحارة الشعبية على غرار أعمال الثنائي أحمد عبد الله وسامح عبد العزيز، فكان من الطبيعي إسناد الشارة إلى صوت شعبي، وليس ثمة أشهر من المطرب الكبير أحمد عدوية الذي تعاقد على تقديم الأغنية وهي عبارة عن دويتو مع المطرب الشعبي محمود الليثي.

يشارك في المسلسل كل من وفاء عامر، ونجلاء بدر، وفتحي عبد الوهاب، وماجد المصري، وعدد من النجوم، فيما يتولّى الإخراج خيري بشارة والتأليف وائل حمدي.

بعد نجاح أحمد سعد في غناء شارة {يونس ولد فضة} العام الماضي وتحقيق أغنية {بحبك يا صاحبي} شهرة كبيرة، قرّرت سمية الخشاب الاستعانة به لغناء شارة {الحلال}، الذي تعود به إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب طويل. وهي بدورها تقدِّم أغنية داخل الأحداث من ألحانه، ويبدو أن الأغنيتين ستحظيان بمتابعة خاصة من الجمهور بعدما ترددت إشاعات حول تعارف النجمين أثناء تحضير الشارة وزواجهما.

أحمد سعد أيضاً يُغني شارة {الدولي} لأحمد وفيق وباسم سمرة ورانيا يوسف، بالإضافة إلى عدد من الأغاني داخل العمل.

النجم اللبناني مروان خوري يُشارك في شارات المسلسلات بعد غياب عنها، فيُغني شارة {مذكرات عاشقة سابقة}، من بطولة نيكول سابا وباسم ياخور.

وللمرة الأولى، تغنّي {النجمة الذهبية} نوال الزُغبي شارة مسلسل وهو {كراميل} لظافر العابدين، مع ماغي بوغُصن.

«الجماعة 2»

على عكس المسلسلات الواردة سابقاً، قرّر الكاتب الكبير وحيد حامد، مؤلف مسلسل {الجماعة 2} ومنتجه، الاكتفاء بالموسيقى للشارة نظراً إلى طبيعة العمل، لذا استعان بالموسيقار الكبير عمر خيرت ليحقق تميزاً من نوع خاص، لا سيما أن الجمهور يعشق موسيقاه.

back to top