الجارالله: الكويت لم تتراجع عن صفقة طائرات «يوروفايتر»

نشر في 17-05-2017
آخر تحديث 17-05-2017 | 20:50
الجارالله والسفير الإيطالي خلال الحفل
الجارالله والسفير الإيطالي خلال الحفل
أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله ان الكويت لم تتراجع عن التزامها بالتعاون العسكري مع ايطاليا بما في ذلك صفقة طائرات «يوروفايتر» الاوروبية.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الجارالله للصحافيين ردا على سؤال حول ما اثير مؤخرا عن تراجع الكويت عن صفقة الطائرات الاوروبية وذلك على هامش حضوره حفل السفارة الايطالية في البلاد بالعيد الوطني لايطاليا.

وقال الجارالله ان الكويت دائما ما تسير بخطوات مدروسة «وانها بصدد اتخاذ خطوات تتعلق بهذا الاطار من شأنها ان تعزز الالتزام بالتعاون العسكري بين البلدين».

واكد ان العلاقات الكويتية - الايطالية متطورة وحيوية، مضيفا «لدينا اتصالات ولقاءات وقبل ايام استقبلنا رئيس الوزراء الايطالي حيث كانت هناك مباحثات شاملة وصريحة مع سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك تخدم العلاقات الثنائية والمصالح المشتركة بين البلدين الصديقين».

وذكر ان الكويت تتطلع دائما الى استمرار التواصل واللقاءات بين البلدين وان تشمل العلاقات الثنائية مجالات اوسع، مشيرا الى وجود تعاون في المجال العسكري والاستخباراتي بالاضافة الى الاستثمار المالي والاقتصادي.

واستقبل الجارالله أمس سفير الولايات المكسيكية المتحدة لدى الكويت ميغيل انخل ايسيدرو وتم خلال اللقاء بحث عدد من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

back to top