«القوى العاملة»: صلاحيات الكترونية جديدة لانجاز معاملات المشروعات الصغيرة

نشر في 18-05-2017 | 15:44
آخر تحديث 18-05-2017 | 15:44
مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية أسيل المزيد
مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية أسيل المزيد
أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية اليوم الخميس منح أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة صلاحيات جديدة لانجاز معاملاتهم عبر البوابة الإلكترونية للهيئة «بغية تسهيل انجازها».

وقالت مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالهيئة أسيل المزيد في تصريح صحافي أن الصلاحيات الجديدة تشمل اصدار تصاريح العمل وتسجيل طلبات أذونات العمل للمرة الأولى «دون تحديد سقف أدنى من العمالة».

وأوضحت أنه وفقاً للصلاحيات الجديدة يتحتم على المفوض بالتوقيع عن الشركة أو المندوب تفعيل شهادة الرواتب للعمالة وتوقيع الطلب في إدارة تفتيش العمل ثم مراجعة مركز (المشروعات الصغيرة) بمنطقة الصديق لتفعيل المستخدم الخاص بالشركة ليتسنى له اتمام الاجراءات المشار إليها إلكترونياً.

وأضافت أن الغرض من هذه الخطوة هو التسهيل على أصحاب المشروعات فضلاً عن التقليل من الوقت المبذول من قبل موظفي الهيئة في انجاز مثل هذه الإجراءات.

وتأسست الهيئة العامة للقوى العاملة وفق القانون رقم 109 لسنة 2013 باعتبارها هيئة عامة ذات شخصية اعتبارية وميزانية ملحقة يشرف عليها وزير الشؤون الاجتماعية والعمل.

وتتولى الهيئة الاختصاصات المقررة في القانونين رقم (28) لسنة 1969 والقانون (4) لسنة 2010 ويضم مجلس إدارتها الذي يترأسه وزير (الشؤون) في عضويته مدير عام (الهيئة) نائباً للرئيس وأربعة أعضاء من الجهات الحكومية يعينون بمرسوم بناءً على ترشيح الوزير على ألا تقل درجة كل منهم عن وكيل وزارة مساعد وثلاثة من ذوي الخبرة.

back to top