أكد الوكيل المساعد لشؤون قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة، عيد الرشيدي أن "إدارة حماية المستهلك رخصت ضمن استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك أكثر من 70 منفدا بالتنسيق مع الشركات والتجار، لبيع قرابة 6266 سلعة لتخفيف الاعباء عن كاهل المستهلكين خلال الشهر الفضيل".

وقال الرشيدي، في تصريح صحافي أمس الأول، على هامش افتتاحه المهرجان الرمضاني التسويقي في جمعية مشرف التعاونية، إن "الوزارة تقوم بالواجب المنوط بها على الوجه الأكمل في فرض رقابة صارمة لمنع الزيادات المصطعنة على السلع"، مشيرا إلى أن "الوزارة لم تغفل الجانب الرقابي، لاسيما مراقبة نوعية السلع والتأكد من عدم التلاعب بتواريخ الصلاحية، ومدى مطابقتها للمواصفات الكويتية".

Ad

وناشد الرشيدي عموم المستهلكين التعاون مع الوزارة في جهودها الرقابية، وضرورة الإبلاغ الفوري عن شكاوى زيادة الاسعار عبر الخط الساخن (135) المتاح طوال أيام الأسبوع.

وأضاف أن "الوزارة، منذ 15 مارس الماضي، ركزت على 197 سلعة أساسية في شهر رمضان لمراقبتها من حيث الجودة والاسعار، إذ يرصدها مفتشو الوزارة دائما لأنها الاكثر استهلاكا خلال الشهر الفضيل، وهي تحت المجهر، ونراقبها بشكل مكثف".

تخفيضات 50%

وبدوره، قال رئيس مجلس إدارة جمعية مشرف التعاونية عبدالرحمن القديري إن "مهرجان السلع الرمضانية في مشرف الذي انطلق امس الأول مستمر حتى 10 يونيو المقبل، ويشتمل على 750 صنفا بخصومات تصل إلى 50 في المئة، ومشاركة ما يزيد على 70 شركة".

ولفت إلى أن "هناك ايضا مهرجانا خاصا بالمساهمين يشتمل على 30 سلعة تخص الشهر الكريم، والكميات متوافرة للجميع ومستمرة وتغطي 17 ألف مساهم و6 آلاف بطاقة عائلة"، مبينا أنه "تم ربط نظام البطاقة العائلية بالبطاقة المدنية وبإمكان أي فرد استخدامها".

ومن جهته، قال رئيس لجنة المشتريات في الجمعية علي الفهد إن "هناك ايضا مهرجان لوازم العائلة الذي يضم أكثر من 300 صنف بخصومات تصل إلى 60 في المئة".

«تعاونية النسيم» تفتتح مهرجان السلع الرمضانية

افتتح رئيس مجلس إدارة جمعية النسيم التعاونية يعقوب الظفيري مهرجان رمضان المبارك، الذي يستمر حتى 31 الجاري، في أسواق الجمعية الخمسة بمشاركة كبرى الشركات الموردة.

وأكد الظفيري، في تصريح صحافي، أن المهرجان يشمل جميع السلع الضرورية الاستهلاكية للبيت الكويتي، وخاصة خلال أيام الشهر الفضيل، مشيرا إلى التعاون مع كبرى الشركات المتخصصة في المواد الغذائية، وخاصة الرمضانية منها للحصول على أعلى الخصومات، حيث تجاوز الخصم لبعض السلع أكثر من 50 في المئة.