سيكون المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بين بوروسيا دورتموند وهوفنهايم، الصراع الأبرز في المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة من بطولة المانيا لكرة القدم.

وتقام كل مباريات المرحلة في التوقيت نفسه، ويخوض خلالها دورتموند مباراة صعبة نسبيا ضد ضيفه فيردر بريمن الثامن، بينما يحظى هوفنهايم بمهمة أسهل أمام ضيفه اوغسبورغ الرابع عشر.

Ad

وحسم بايرن ميونيخ اللقب للموسم الخامس على التوالي، ولايبزيغ مفاجأة الموسم المركز الثاني، وبطاقتا التأهل المباشر الى دور المجموعات في المسابقة القارية الأبرز الموسم المقبل.

ويشارك الثلاثة الأوائل مباشرة في دوري الأبطال، ويخوض الرابع الدور الفاصل. ويحتل دورتموند الذي بلغ ربع نهائي دوري الأبطال هذا الموسم وخرج على يد موناكو الفرنسي، المركز الثالث في ترتيب الدوري الألماني برصيد 61 نقطة، بفارق الأهداف عن هوفنهايم.

واشتعل الصراع على المركز الثالث بعد الجولة الماضية التي تعادل فيها دورتموند مع مضيفه فولفسبورغ 1-1، بينما فاز هوفنهايم على منافسه في مباراة السبت فيردر بريمن 5-3.

وكان دورتموند عانى في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال من ثلاثة تفجيرات استهدفت حافلته في طريقها من الفندق الى ملعبه، نتج عنها اصابة مدافعه الإسباني مارك بارترا بجروح ابعدته شهراً. وأرجئت المباراة نحو 24 ساعة فقط، ما أثار اعتراض مدربه توماس توخل الذي كان يرغب في منح لاعبيه وقتا أطول للتعافي من الصدمة.

ويدخل دورتموند مباراته الأخيرة في الدوري، على خلفية سجال بين توخل والإدارة، تعود جذوره الى التباين حول المباراة الأوروبية، وسط تقارير بأن مباراة بريمن قد تكون الأخيرة له على رأس الإدارة الفنية.

مستقبل توخل يتحدد نهاية الموسم

أعلن الرئيس التنفيذي لبوروسيا دورتموند الألماني هانس-يواكيم فاتسكه، أن النادي سيبحث في مستقبل مدربه توماس توخل، بعد نهاية الموسم، نافيا حتمية رحيله أو الاتفاق مع مدرب بديل، وفق ما نقلت عنه وكالة "سيد" الرياضية الألمانية التابعة لـ"فرانس برس".

وكان توخل اعتبر أخيرا، أنه من السذاجة التفكير بأن مستقبله مع النادي مضمون، في ظل الخلاف العلني بينه وبين أركان الإدارة.

وقال فاتسكه: "سنجلس معا بعد انتهاء الموسم، وسنتحدث عما سيحصل. لو أننا اتفقنا مع مدرب آخر، فما نفع القيام بذلك؟"، أي الجلوس مع توخل والبحث في مستقبله.

وتوترت العلاقة بين توخل وإدارة دورتموند، لاسيما فاتسكه ورئيس النادي رينهارد روبال، منذ المباراة ضد موناكو الفرنسي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في أبريل، حين تعرضت حافلة النادي لثلاثة تفجيرات أثناء توجهها إلى مباراة الذهاب في دورتموند، ما أدى إلى إصابة المدافع الإسباني مارك بارترا.

وأرجئت المباراة من موعدها المقرر في 12 أبريل، وأقيمت في اليوم التالي، لكن هذا الأمر لقي انتقادات واسعة من اللاعبين وتوخل، الذي أشار إلى أن إدارة النادي لم تأخذ برأيه عندما وافقت على إقامة المباراة بعد 24 ساعة على الاعتداء.

وأشارت صحيفة "بيلد" إلى أن إدارة النادي توصلت إلى اتفاق مع مدرب بوروسيا مونشنغلادباخ السابق ونيس الفرنسي حاليا السويسري لوسيان فافر لتولي مهمة الإشراف على الفريق اعتبارا من الموسم المقبل، لكن فاتسكه نفى أمس هذا الأمر.

وقال: "في الوقت الحالي، نحن لسنا في طور المفاوضات (مع فافر)، لكني لا أريد إضافة أي شيء بهذا الخصوص".