يختتم فريقا الكويت والقادسية استعداداتهما، اليوم، للمباراة المرتقبة والمصيرية التي ستجمعهما غدا، في الجولة التاسعة والعشرين من منافسات دوري فيفا لكرة القدم.

ويسعى الفريقان اللذان يتنافسان على اللقب منذ الموسم الرياضي 2001-2002 على تحقيق الفوز، إذ إن فوز الكويت يتوجه رسميا باللقب، فيما يبقي فوز القادسية على آماله في حصد بطولته الأولى في الموسم الجاري، على أن يتوج رسميا في حال فوزه على خيطان في الجولة الأخيرة مقابل خسارة أو تعادل الأبيض أمام السالمية.

Ad

يذكر أن موقف القادسية قد ازداد صعوبة بعد أن ألغت المحكمة الإدارية قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بقلب نتيجة مباراة الكويت والعربي إلى فوز الأخير بثلاثة أهداف من دون رد، واعتبار قرار لجنة المسابقات باتحاد الكرة القاضي باعتماد النتيجة الأصلية للقاء (فوز الكويت 2 - 1)، صحيحاً.

معسكر أبيض

وألقى القرار بظلاله على كل فريق، فهو بكل تأكيد جاء إيجابياً بالنسبة للاعبي الكويت، لكن تعليمات الجهازين الفني والإداري للاعبين جاءت بضرورة تحقيق الفوز وعدم الاتكال على هذا القرار الذي لم يتم تنفيذه بعد.

وقرر القائمون على الفريق إقامة معسكر مغلق عقب انتهاء تدريب اليوم بأحد الفنادق، والذي سيستمر حتى موعد المباراة، وذلك من أجل توفير أجواء من التركيز للاعبين وإبعادهم عن كل ما يشتت تفكيرهم بعيدا عن هذه المباراة، التي قد تضيف للفريق اللقب الرابع هذا الموسم، فيحقق رقما قياسيا غير مسبوق في تاريخ الكرة الكويتية.

تجهيزات نفسية

وعلى الجانب الآخر، فإن قرار المحكمة الإدارية جاء سلبيا بالنسبة للاعبي القادسية، لأنه صعّب من موقفهم، وجعل مصيرهم مرتبطا بنتائج الآخرين.

ورفض القائمون على القادسية دخول معسكر تدريبي، تفادياً لإصابة اللاعبين بالملل، ويركز الجهازان الفني والإداري على إعداد اللاعبين نفسيا للقاء، من خلال مطالبتهم بعدم التفكير تماما في قرار المحكمة الإدارية، واللعب من أجل الفوز دون سواه، وحرص العديد من الشخصيات القدساوية على حضور التدريبات لدعم اللاعبين. وشهدت تدريبات الأصفر مشاركة اللاعبين عبدالعزيز المشعان ومحمد الفهد بعد تعافيهما من الإصابة التي أبعدتهما عن الملاعب في الفترة الأخيرة، في حين قرر الجهاز الطبي بقيادة المدرب عبدالله الفريح تأجيل حسم مصير اللاعبين مساعد ندا وخالد محمد إبراهيم وداسيلفا إلى اليوم، للتأكد من تعافيهم من الإصابة والقدرة على المشاركة في اللقاء، سواء من خلال التشكيل الأساسي أو الدفع بهم في الشوط الثاني بنسبة 100 في المئة.