قال السفير الإيراني لدى الكويت د. علي عنايتي، إن إيران دائما ما تؤكد حسن الجوار والتعاون والتعاضد مع أشقائها، وتوطيد روح التعاون بالحوار بينها وبين الجيران، مضيفا أن «كل واحد منا لا يستغني عن الآخر، وأمن دول الجوار من أمن إيران».

جاء رد عنايتي على سؤال للصحافيين عن التصريحات الأخيرة لنائب وزير الخارجية خالد الجارالله عن تمنياته، بأن تولي القيادة الإيرانية الجديدة اهتماما مضاعفا بالعلاقات مع دول الجوار خلال استقبال السفارة الإيرانية في الكويت، أمس، للناخبين الإيرانيين الذين لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية.

Ad

وقال إن الصداقة والأخوة وروح المودة بين إيران وأشقائها، بغض النظر عن نتائج الانتخابات، مستمرة في طريق الحوار والانفتاح ومد جسور التعاون، وهذا ما أثبتته خلال الانتخابات المتعددة التي شهدتها البلاد خلال العقود الأربعة.

ولفت إلى أن عدد الجالية الإيرانية في الكويت يبلغ 40 ألفا، يحق لهم التصويت بحدود 30 ألفا، ونتوقع أن يشارك بحدود 30 في المئة.

ونفى وجود أي مخاوف من نزاهة أو مسيرة الانتخابات، حيث يوجد 100 ألف من مجلس صيانة الدستور يشرفون ويراقبون نزاهة الانتخابات، وهناك أكثر من 60 ألف مركز اقتراع، ومع كل صندوق يوجد 20 شخصا يشرفون على العملية، وبالتالي هناك أكثر من مليون شخص يشرفون على هذه الانتخابات، دون وجود مراقبين دوليين.