«الشنب» يتصدّر المشهد الفني في دراما رمضان 2017

نشر في 20-05-2017
آخر تحديث 20-05-2017 | 00:04
في موسم رمضان 2017، ثمة إجماع بين الفنانين على الظهور بـ«الشنب» ليتصدر بذلك المشهد الفني من جديد، فهل هي مجرد مصادفة أم مواصفات تتطلبها الشخصية؟ 
يحرص نجوم الدراما على إضفاء التنوّع على إطلالاتهم الدرامية، ولا يقتصر ذلك على الدور والشخصية فحسب، بل على المظهر الخارجي «اللوك». 

في مقدمة هؤلاء الفنان أمير كرارة الذي يطلّ في «كلبش» بإطلالة مختلفة تناسب شخصية ضابط الشرطة التي يجسدها في مسلسله الجديد، ظهر فيها بشنب مكثف.

المسلسل من إنتاج شركة فيردي للمنتجين وائل علي ومحمد عبدالحميد، بطولة: أمير كرارة، هالة فاخر، دياب، ريم مصطفى، محمد لطفي، أحمد عبدالعزيز، فراس السعيد، نبيل عيسى، ميريهان حسين، وأحمد حاتم.

بدوره يطلّ  الفنان أحمد السقا على جمهوره بشنب في «الحصان الأسود» المنتظر عرضه في رمضان المقبل، ومعه الفنان الشاب محمد فراج هو الآخر على النحو نفسه.

المسلسل من تأليف محمد سليمان عبد المالك، إخراج أحمد خالد موسى، بطولة: أحمد السقا، شيري عادل، ياسمين صبري، صبري فواز، أحمد العوضي، وهبة عبد الغني.

ضابط مخابرات

 يعود الفنان شريف منير إلى سباق الدراما الرمضانية تاركاً شاربيه في»الزيبق» مع النجم كريم عبد العزيز، ويجسد شخصية ضابط مخابرات. المسلسل مأخوذ من ملفات المخابرات العامة المصرية، من تأليف وليد يوسف وإخراج وائل عبد الله، يشارك في البطولة: كريم عبد العزيز، ريهام عبد الغفور، هادي الجيار وسهر الصايغ.

 وعلى نهج العام الماضي في مسلسل «سبع أرواح»، يطل النجم خالد النبوي في «واحة الغروب» (مأخوذ عن رواية للكاتب الكبير بهاء طاهر الفائزة بـجائزة البوكر للرواية العربية عام 2008)، وقد نشر صوراً على حسابه على إنستغرام وتم تداولها بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

المسلسل من إنتاج العدل غروب، تأليف مريم نعوم وهالة الزغندي، بطولة منة شلبي، خالد النبوي، أحمد مجدي، سيد رجب، الأردنية ركين سعد، اللبنانية كارول الحاج والفنانة القديرة رجاء حسين.

 تدور الأحداث في نهاية القرن التاسع عشر، فبعد فشل الثورة العرابية، تنقل السلطات ضابط بوليس له أفكار مؤيدة للثورة (خالد النبوي) إلى واحة سيوة في إجراء ظاهره تكريم وباطنه عقاب، وترافقه زوجته الإيرلندية المهتمة بالآثار (منة شلبي)، ليصطدم الاثنان بالوضع الأمني وحالة الحرب بين أهالي الواحة.

ويبدو أن «لوك» ضابط الشرطة مقترنا بالشنب اختيار كمّ من النجوم، ومن هؤلاء الفنان أحمد زاهر الذي يظهر على هذا النحو في دوره في «الحالة ج»، مع الفنانة حورية فرغلي. تدور الأحداث في إطار تشويقي ويدخل المسلسل كما صرح بطله منطقة جديدة في الدراما الرمضانية. ينتمي العمل إلى نوعية الإنتاجات الضخمة.

«الحالة ج» من تأليف فايز رشوان، إخراج حسين شوكت، بطولة: حورية فرغلي، أحمد زاهر، إيناس كامل، أشرف زكي، بطرس غالي، محمد مهران، ناصر شاهين، وإسماعيل شرف.

بقايا صالح

بالشنب أيضاً يخوض الفنان باسم سمرة السباق الرمضاني في «بقايا صالح» حيث يجسد شخصية سائق شاحنات نقل ثقيلة تجوب دولاً عدة، وهي المهنة التي ورثها عن والده، ليكتشف بعد 20 عاماً من التجوال أن لديه أشقاء في دول عدة يمر بها.

«بقايا صالح» تأليف ناصر عبدالرحمن، إخراج محمد النقلي، بطولة: باسم سمرة، محمد لطفي، أحمد فتحي، أحمد وفيق، سهر الصايغ.

back to top