مع ارتفاع درجات حرارة الجو شهدت البلاد عدة انقطاعات للتيار الكهربائي في مناطق الظهر وصبحان وجابر العلي والقرين والعدان وتيماء، ومناطق أخرى في محافظتي الأحمدي والجهراء، واستمر بعضها قرابة الساعتين.

وقالت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء لـ"الجريدة" إن الوزارة تلقت عدة شكاوى عن انقطاع التيار في تلك المناطق، وانتقلت على الفور فرق الطوارئ، وعملت على إعادة التيار خلال مدة قصيرة.

Ad

وبينت المصادر ان ارتفاع درجات حرارة الجو تسبب في بعض الأعطال التي أدت إلى انقطاع التيار، مضيفة أن فرق الطوارئ بالوزارة على استعداد تام للتعامل مع أي انقطاعات على مدار الساعة.

حملة في المحافظات

من جانب آخر، نفذ فريق الضبطية في وزارة الكهرباء والماء حملة موسعة على 4 محافظات، أمس الأول، شملت محافظات الجهراء والأحمدي والعاصمة والفروانية، وسجل خلالها 12 محضر ضبط مخالفة لسرقة تيار ومياه، وهدم مبان دون علم الوزارة، كما تم توجيه 200 إنذار شفهي لعدد من المخالفين.

وبينما أكدت الوزارة استمرار الحملات طوال شهر رمضان لضبط المخالفات، أشارت مصادرها إلى أن إجمالي ما تم تسجيله في شهر مايو الجاري بلغ 50 محضر ضبط مخالفة وإثبات حالة شملت استغلال المياه والكهرباء من دون عداد ونقل كيبلات الكهرباء إلى خارج حدود القسائم، إلى جانب محاضر لإثبات هدر المياه.

وأكدت أن الحملة مستمرة عن طريق تلقي البلاغات من إدارة العلاقات العامة والخط الساخن 152، إذ يقوم الفريق بمتابعة البلاغات وتحرير محاضر للمخالفين.

ودعت الوزارة المواطنين والمقيمين إلى التقيد بالإجراءات المتبعة لتجنب المخالفات، مشيرة إلى أن الحملات مستمرة خلال شهر رمضان المبارك.

وشددت على ضرورة قيام ملاك العقارات والمنازل بالتنبيه على الخدم بتجنب هدر المياه، مشيرة إلى أن فريق الضبطية نجح في تقليل مخالفات هدر المياه، إذ تراجعت تلك المخالفات بشكل كبير، كما نجح في القضاء على 90 في المئة من حالات استخدام المياه من دون عداد.

وبينت الوزارة أن فريق الضبطية يركز خلال العام الحالي على مواجهة نقل كيبلات الكهرباء خلال الهدم، وإعادة استخدامه مجددا من دون إبلاغ الوزارة، مشددة على أهمية مراجعة الملاك للوزارة قبل هدم المبانى ممثلة في إدارة شؤون المستهلكين.

ولفتت إلى أن الحملات سوف تركز خلال الأيام القادمة على القطاع التجاري والاستثماري والصناعي.