خاص

«التربية»: «متوسطة» إشبيلية تدخل الخدمة سبتمبر المقبل

الرشيد لـ الجريدة•: أُنجزت بأحدث التصاميم خلال سنتين ونصف بكلفة 2.8 مليون دينار

نشر في 21-05-2017
آخر تحديث 21-05-2017 | 00:03
أعلن وكيل المنشآت التربوية الانتهاء من بناء «متوسطة البنين» بإشبيلية لتفتتح في سبتمبر المقبل مع بداية العام الدراسي الجديد.
أعلن وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع المنشآت التربوية والتخطيط د. خالد الرشيد الانتهاء من انشاء وانجاز مدرسة متوسطة للبنين في منطقة اشبيلية بالقطعة رقم 4، موضحا أن المدرسة ستدخل الخدمة ويتم افتتاحها في سبتمبر المقبل مع بداية العام الدراسي 2018/2017.

وقال د. الرشيد لـ"الجريدة" ان تكلفة انشاء المدرسة بلغت 2 مليون و885 الف دينار، لافتا إلى أنه تم انجازها خلال سنتين ونصف السنة من تاريخ توقيع العقود مع الشركة المنفذة حيث تم التعاقد في الأول من ديسمبر 2014.

وأضاف الرشيد أن المدرسة تم بناؤها وفق احدث التصاميم الهندسية التي تراعي ايجاد بيئة تعليمية وتربوية جاذبة للطلاب حيث تم توفير ملاعب ومساحات خضراء كبيرة اضافة إلى صالة للتربية البدنية اضافة إلى صالة المسرح والمختبرات الخاصة بالمواد الدراسية والمختبرات اللغوية، لافتا إلى أن المدرسة مزودة بأنظمة ذكية وكاميرات مراقبة وشبكات وغيرها من التجهيزات التي تساهم في تسهيل اجراءات ادخال الانظمة الذكية والتعليم الالكترونية إليها مستقبلا.

وأشار إلى أنه تم ايصال التيار الكهربائي إلى المدرسة الاسبوع الماضي وكذلك تم تزويدها بمولدات كهربائية دائمة بحيث يمكن تشغيل المدرسة حتى في حال حدوث انقطاع للتيار الكهربائي، لافتا إلى أن المشروع يتضمن انشاء المبنى الرئيسي للمدرسة ومبنى الادارة ومبنى المسرح ومبنى صالة البدنية ومبنى المسجد ومبنى للحارس وصالة انتظار الطلبة ومبنى خاص بالمولدات الاحتياطية وساحة مظللة للعلم ومواقف للسيارات ومناطق خضراء وساحات اضافة إلى الاسوار الخارجية والبوابات.

back to top