أعلن وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي، أمس، منح 23 شركة أميركية تراخيص للاستثمار في المملكة، منها شركات "جنرال إليكتريك" و"سيتي غروب" و"إتش بي"، وغيرها.

وأوضح القصبي في منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي - الأميركي، الذي انطلق بالعاصمة الرياض، تزامنا مع الزيارة التاريخية للرئيس دونالد ترامب إلى المملكة أن رؤية المملكة 2030 تعد تحولا ونقلة نوعية في تاريخها، موضحا أنها قررت التغير من دولة تعتمد على النفط إلى دولة تعتمد على اقتصاد السوق، والرؤية هي الهدف الأسمى الذي يسعى الجميع لتحقيقه، مشيرا إلى أن معظم سكان المملكة من الشباب مما يجعل منهم مجتمعا حيويا بقيادة شابة وقوية ونابضة بالحياة.

Ad

وأفاد القصبي بأن العمل يجري الآن لتسهيل جميع الإجراءات ومراجعة التشريعات الخاصة بالبيئة المحفزة للاستثمار وإعادة شحن البنية التحتية بالطاقة المحفزة لتمكين القطاع الخاص، الأمر الذي أسهم في حصول نحو 90 شركة على تراخيص لمزاولة نشاطاتها الاستثمارية.

وأكد منتدى الرؤساء التنفيذيين توافر مقومات كثيرة لتعزيز الشراكة بين السعودية والولايات المتحدة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والطاقة وغيرها، انطلاقا من العلاقة الصامدة أمام تقلبات الزمن.

وأكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، خالد الفالح، في منتدى "شراكة للأجيال المستقبلية"، الذي حضره عدد الوزراء والمسؤولين في البلدين وأكثر من 50 شركة أميركية و40 شركة سعودية و9 شركات من أسواق عالمية، أن المنتدى سيشهد الإعلان عن العديد من الفرص الاستثمارية والمبادرات، تماشيا مع أهداف رؤية المملكة 2030 ودور القطاع في تنفيذها وبرامج الخصخصة ومجالات الاستثمارات المتوافرة فيها.