شكل وزير التربية وزير التعليم العالي، د. محمد الفارس، لجنة لاختيار رئيس أكاديمية الكويت للفنون، ونائب مدير الأكاديمية للشؤون العلمية، وتتكون اللجنة ‏من وزير التربية وزير التعليم العالي الأسبق د. رشيد الحمد، ود. مرزوق الغنيم (كلية التربية الأساسية)، ود. عبدالله الوتيد (جامعة الكويت)، ود. فيصل الكندري (جامعة الكويت).

وأكدت ‏رابطة أعضاء هيئة التدريس المعهد العالي للفنون المسرحية، ورابطة أعضاء هيئة تدريس المعهد العالي للفنون الموسيقية، أن لجنة الاختيار باشرت إجراء المقابلات اعتبارا من عصر أمس، داعية أعضاء اللجنة إلى التدقيق في ملفات المتقدمين.

Ad

وطالبت الرابطتان، في بيانهما الصحافي، أعضاء لجنة الاختيار بعدم السماح لفئتين، الأولى من تمت إدانتهم بأحكام جنح قضائية نهائية، والثانية من ألغيت ترقياتهم العلمية نتيجة تضمنها مخالفات جسيمة غير قانونية، وتضليل رسمي في مستندات الترقية، ثبت من خلال لجان التحقيق الحقوقية، المشكلة بقرارات وزارية.

ودعتا ‏أعضاء اللجنة لاختيار رئيس ذي تاريخ أكاديمي ناصع، قادر على التخطيط الإداري، ورسم الاستراتيجيات العليا للأكاديمية وتنفيذها، وتأكيد فعالية العمل، وتجنب من خاضوا تجارب سابقة لم تحقق سوى البيروقراطية والروتين الأكاديمي وعدم إفادة المعاهد الفنية ولا المجتمع، بل وتسببوا في أضرار مادية ومعنوية لأعضاء الهيئة التدريسية، باستخدام مناصبهم للتجاوز على صلاحياتهم، وتجاوز النظم واللوائح، والتكسب من وراء المنصب.

وأوضحتا أن مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية ممن تم استدعاؤهم للترشح للمنصبين قد ردوا بمخاطبة رئيس اللجنة برفض الترشح، وذلك لأسباب تتعلق بقضايا قانونية نتيجة وجود خصومة قضائية مع أحد أعضاء اللجنة.