«الشؤون»: السماح بتنظيم الأسواق الخيرية خلال رمضان

الصبيح استقبلت رئيس «المهندسين»... و7 قرارات نقل جديدة لموظفين بالوزارة

نشر في 21-05-2017
آخر تحديث 21-05-2017 | 21:40
الصبيح تتوسط وفد «المهندسين»
الصبيح تتوسط وفد «المهندسين»
ضوابط واشتراطات محددة لإقامة الأسواق الخيرية ذكرها القرار الوزاري (28/أ لسنة 2016) الصادر بشأن لائحة تنظيم جمع التبرعات، في مقدمتها موافقة وزارة الشؤون، ومنع الجمع النقدي بأشكاله كافة.
أكد الوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية، في وزارة الشؤون الاجتماعية، حسن كاظم، أن «الوزارة لا مانع لديها من السماح بتنظيم الأسواق الخيرية، خلال رمضان المبارك، سواء من قبل الجمعيات الخيرية المشهرة أو الجهات التي تعمل تحت مظلتها، شريطة الالتزام بالضوابط والاشتراطات التي جاء بها القرار الوزاري (28/أ) لسنة 2016، الصادر بشأن لائحة تنظيم جمع التبرعات».

وأوضح كاظم، في تصريح صحافي أمس، أن «المادة الثامنة من القرار السالف ذكره، حددت 8 طرق لجمع التبرعات منها إقامة احتفالات وأسواق خيرية على أن يخصص دخلها لغرض التبرع، مع منعها الجمع النقدي منعا باتا، وبأشكاله كافة»، لافتة إلى أنه «يتعين على الجهة المصرح لها بإقامة الحفل أو السوق الخيري الحصول على موافقة الجهات المعنية ذات الصلة، وبيان أسماء المشرفين على «السوق/ الحفل» مع صور ضوئية عن الهويات الشخصيات، على أن يكونوا من المسجلين على إقامة هذه الجهة».

على صعيد اخر، أصدر كاظم بعض قرارات نقل جاءت كالاتي: نقل عذاري عبدالحسين ابراهيم من وظيفة رئيس قسم وحدة السالمية الاجتماعية إلى وظيفة رئيسة قسم وحدة السرة في إدارة الرعاية الأسرية، ونقل شيماء علي البلام من وظيفة رئيسة وحدة مشرف الاجتماعية، إلى وظيفة رئيسة وحدة السالمية، فضلا عن نقل رحيمة منصور جعفر من وظيفة رئيسة وحدة بيان الاجتماعية إلى وظيفة رئيسة وحدة مشرف، ونقل هدى العنزي من وظيفة رئيسة قسم التدريب وإعداد البرامج (بالندب) في إدارة الرعاية الأسرية إلى وظيفة رئيسة قسم التنسيق والمتابعة (بالندب) في إدارة تنمية المجتمع.

قرارات نقل

كما أصدر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د. مطر المطيري قرارات بنقل حسن البلوشي من وظيفة رئيس قسم البعثات والإجازات الدراسية في مركز تنمية الموارد البشرية في قطاع التخطيط والتطوير والإداري، إلى وظيفة رئيس قسم التدريب وإعداد البرامج في إدارة الرعاية الأسرية، ونقل فجر احمد المرزوق، من وظيفة مراقب مركز تنمية الموارد البشرية (بالندب) إلى وظيفة مراقب الجمعيات الأهلية (بالندب) في إدارة الجمعيات الأهلية، إضافة إلى نقل فواز عبيد صنيدح من وظيفة مراقب الجمعيات الأهلية، إلى وظيفة مراقب تنمية الموارد البشرية.

في مجال آخر، أشاد رئيس جمعية المهندسين المهندس فيصل العتل بتجاوب وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح مع مقترحات المهندسين الشباب الذين يتولون إدارة الجمعية في هذه المرحلة، لافتا إلى استقبال الوزيرة لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة وحرصها على الاستماع لمشاريعهم المقدمة في خدمة الدولة والمجتمع والمهنة الهندسية.

وقال العتل، في تصريح صحافي أمس، إن «الصبيح استمعت إلى مجلس الإدارة ومشاريعه للارتقاء بعمل الجمعية، وأشادت بهذه المشاريع، وطلبت تقديم مشروعين رئيسيين لإدراجهما ضمن خطة التنمية».

back to top