اليمن : مليونية لـ «الحراك الجنوبي» في عدن

نشر في 21-05-2017
آخر تحديث 21-05-2017 | 21:35
يمنيون من أنصار الحراك الجنوبي يتظاهرون بساحة العروض في عدن  اليوم  (تويتر)
يمنيون من أنصار الحراك الجنوبي يتظاهرون بساحة العروض في عدن اليوم (تويتر)
شارك الآلاف من أنصار "الحراك الجنوبي" في تظاهرة اطلق عليها "مليونية تأييد المجلس الانتقالي الجنوبي وإحياء الذكرى الـ23 لإعلان فك الارتباط" في مدينة عدن جنوب اليمن اليوم .

واحتشد أنصار الحراك المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله بساحة الحرية في خور مكسر وسط إجراءات أمنية مشددة لتأمين القادمين من مديريات محافظة عدن والمحافظات الجنوبية.

وقام مدير أمن عدن اللواء شلال شائع بتفقد ساحة التجمع الذي دعا له محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي الذي أعلن تشكيل "المجلس الانتقالي الجنوبي" وطالب التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم شرعية حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي بالتعامل المباشر معه لمواجهة التمدد الإيراني ومكافحة الإرهاب.

من جانبه، أصدر محافظ عدن الجديد عبدالعزيز المفلحي بيانا بالمناسبة قال فيه إنه "في مثل يوم 21 مايو من كل عام، دأب شعبنا في الجنوب منذ انطلاقة نضاله في الحراك السلمي على الخروج في مسيرات جماهيرية وتظاهرات حاشدة تحمل همّ قضيته وتنتصر لعدالتها ومظلوميتها، وتؤكد حقه في تقرير مصيره واختيار ما يراه أنسب لوضعه السياسي وكيانه الجغرافي".

وأكد رفضه لـ"العدوان الذي شنه نظام الرئيس السابق علي صالح على الجنوب في 1994 وبه حكم بمفهوم المنتصر وممارسات المحتل"، مشددا على تمسكه بالاتفاف حول الشرعية لتصدي لانقلاب الميليشيات الحوثية المتحالفة مع صالح.

من جهة أخرى، وقعت سلسلة انفجارات عنيفة داخل مستودعات للأسلحة والذخائر تابعة لفصيل من "المقاومة الشعبية" الموالية لحكومة هادي في مدينة المنصورة بعدن فجر اليوم .

back to top