أكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة وفرة للاستثمار الدولي محمد القصار ان الشركة ستستمر في نشاطها وتوسعها بالأسواق المحلية والإقليمية، والسوق العالمي، والتركيز على الأسواق ذات المخاطر الأدنى والتوسع في الاستثمارات ذات العوائد المستقرة كالسندات والاستثمار العقاري. وقال القصار، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية، امس، ان الشركة استطاعت تحقيق ارباح جيدة رغم الصعوبات التي واجهت الاسواق العالمية وكذلك السوق الكويتي للاوراق المالية، وبلغت الارباح الصافية 3.990 ملايين دينار، بربحية 26.6 فلسا للسهم.

واضاف ان صناديق الشركة حققت اداء ايجابيا، حيث حقق وفرة للاسهم 3.17 في المئة، وصندوق الفجر 9.13 في المئة، وصندوق المصارف 4.27 في المئة، ووفرة للسندات 1.35 في المئة.

Ad

واشار الى اهتمام الشركة بتوزيع المخاطر في مختلف الاسواق والادوات الاستثمارية، واقتناص الفرص الاستثمارية الجيدة، والحرص على تلبية رغبات العملاء والتي تولي الشركة لتحقيقها اهتماما كبيرا. وذكر ان عام 2016 شهد تطورات عديدة ومؤثرة من الجانب الجيوسياسي، انعكس في التذبذبات الكبيرة بالاسواق المالية والعالمية، وعلى الصعيد المحلي فإن استقرار أسعار النفط خلال الربع الاخير من العام، وتجاوز الاحداث السياسية المهمة ووفر مناخا استثماريا افضل، ولوحظ ذلك باستجابة سوق الاسهم المحلي ايجابا قبل نهاية العام الماضي، ومن المتوقع أن يخلق فرصا استثمارية جيدة لعام 2017.

ووافقت «العمومية» على كل البنود الواردة في جدول الاعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016، كما صادقت «العمومية» على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 20 في المئة، وترحيل باقي الارباح الى حقوق المساهمين.