تأكيداً لما انفردت "الجريدة" بنشره في أبريل الماضي، تبدأ المؤسسة العامة للرعاية السكنية أخذ إجازتها السنوية بعد انتهاء يوم الأربعاء، لتوقف إجراء قرعاتها الإسكانية تزامناً مع إجازة الصيف، التي يتخللها دخول شهر رمضان وعيد الفطر السعيد، ومن ثم موسم الحج وأخيرا عيد الأضحى.

وعلمت "الجريدة" من مصدر إسكاني رفيع أن المؤسسة ستوقف استدعاءات التوزيعات الإسكانية مدة 4 أشهر، لتستأنف استدعاءاتها للمواطنين والتخصيص على مشاريعها الإسكانية في 20 سبتمبر المقبل، مشيرة الى ان إجازة التوزيعات هذا العام ارتفعت عن العام الماضي الى 4 أشهر بدلا من 3، لإضافة موسم الحج وعيد الأضحى إليها.

Ad

وأضاف أن المؤسسة ستقوم بتوزيع وإجراء آخر قرعة لها قبل الإجازة في الدفعة السابعة بالضاحية N3 بمشروعها الضخم بمدينة جنوب المطلاع 24 الجاري، بإجمالي 295 قسيمة حكومية، في الوقت التي تستأنف أعمالها في الضاحية ذاتها بدفعتها الثامنة 20 سبتمبر المقبل بإجمالي 305 قسائم.

وأعلنت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، أنها انتهت من توزيع بطاقات الاحتياطي لدخول القرعة على الدفعة السابعة من القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع (N3) التي تشتمل على 295 قسيمة بمساحة 400م2، مؤكدة أن صباح غد سيكون موعدا لإجراء القرعة على هذه القسائم في مسرح المؤسسة بجنوب السرة عند الساعة التاسعة صباحا.

وعن سبب إيقاف التوزيعات، ذكرت المصادر أن الأسباب ترجع إلى كثرة سفر المواطنين خلال إجازة الصيف، مبينة أن التغيب الواضح للمواطنين لقرعات التوزيع خلال الفترة المقبلة أبرز أسباب الإيقاف، مشيرة الى السماح لموظفي المؤسسة بأخذ "استراحة" بعد إغلاق السنة المالية الماضية، والانتهاء من توزيع نحو 11 ألف وحدة سكنية، الأمر الذي يشكل ضغطا كبيرا على نحو 2000 موظف في المؤسسة.

وعن توجه المؤسسة لرفع تاريخ التخصيص على مشروع جنوب المطلاع الإسكاني خلال الفترة المقبلة، قالت إن المؤسسة ملتزمة في الوقت الرهن لتاريخ أولوية التخصيص على المشروع الحالية والمحددة حتى تاريخ 30 ديسمبر 2013 وما قبل، مضيفة أن المؤسسة ماضية في استمرار توزيعها لمشروع مدينة جنوب المطلاع خلال السنة المالية الجديدة 2017/ 2018 بإجمالي 4770 قسيمة.