«كيبك»: سنستفيد من العاملين في مصفاة الشعيبة قبل إغلاقها بنسبة 50%

جاء بناء على برنامج متفق عليه مع شركة البترول الوطنية الكويتية

نشر في 23-05-2017 | 11:21
آخر تحديث 23-05-2017 | 11:21
الرئيس التنفيذي في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) هاشم سيد هاشم.
الرئيس التنفيذي في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) هاشم سيد هاشم.
أعلن الرئيس التنفيذي في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) هاشم سيد هاشم ان الشركة ستستفيد بنسبة 50 في المئة من المشرفين والمهندسين وعمال العمليات والصيانة الذين كانوا يعملون في مصفاة الشعيبة قبل اغلاقها .

  وقال هاشم في بيان صادر عن (كيبك) اليوم ان هذا الانتقال جاء بناء على برنامج متفق عليه مع شركة البترول الوطنية الكويتية وفقا للجدول الزمني والخطة الموضوعة لهذا المشروع لافتا إلى انه "سيكون لهم دور كبير ومهم في المرحلة المقبلة الهامة من عمر الشركة".

  وأفاد بان مجلس الإدارة وقيادات الجهاز التنفيذي قاموا مؤخرا بجولة ميدانية في الحزم الخمس لمشروع مصفاة الزور وذلك للوقوف على حجم ما تم انجازه حتى الآن مؤكدا ان العمل في مشروع مصفاة الزور يسير بشكل جيد رغم بعض الصعوبات المتوقعة التي تكتنف هذا المشروع التنموي الكبير.

  ولفت الى أن مسؤولية مجلس الإدارة والجهاز التنفيذي في الشركة متابعة سير العمل في هذه المشاريع الضخمة "ولذلك قمنا بزيارة مصفاة الزور وهي استكمال للزيارة التي تمت قبل أسبوعين لمشروع مرافق استقبال الغاز المسال".

  وأضاف "هناك أيضا متابعة حثيثة لمشروع البتروكيماويات الذي مازال في طور التصميم الهندسي وأنا مطمئن بأن مشروع مصفاة الزور ومشروع مرافق استقبال واستيراد الغاز المسال سينجزان في الوقت المحدد لهما".

  وأوضح ان مجلس الإدارة والفريق التنفيذي اطلع على تقدم سير العمل والتحديات التي تواجه عملية انشاء المصفاة مشيدا بالفريق المشرف على متابعة سير العمل وتقدمه حتى الآن.

  واشار إلى ان هناك تحديات كون المشروع من المشاريع التنموية الضخمة والمعقدة "لكن الجهد الحثيث من فريق متابعة العمل والمقاولين سيمكننا من تحقيق التقدم في الوقت المطلوب".

  من جانبه قال رئيس مجلس الإدارة في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) حمزة بخش ان هذه الزيارة تأتي تكملة لدور مجلس الإدارة في تفقد الموقع والتأكد من سير العمل والوقوف على آخر التطورات والمستجدات التي تطرأ على مراحل تنفيذ المشروع مع تقديم الدعم المعنوي والفني لفريق متابعة العمل.

  وأعرب بخش عن سعادته بتحقيق فريق العمل خمسة ملايين ساعة عمل دون أي حوادث لافتا الى ان ذلك "يعد إنجازا كبيرا لمشروع بهذا الحجم وبهذا التعقيد والرقعة الجغرافية الكبيرة".

back to top