عاد غولدن ستايت ووريرز من معقل سان انطونيو سبيرز ببطاقة تأهله لنهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للموسم الثالث على التوالي، وذلك بعدما أنهى سلسلة نهائي المنطقة الغربية 4-صفر بفوزه في المباراة الرابعة (من أصل سبع ممكنة) 129-115.

ودخل غولدن ستايت تاريخ الدوري كأول فريق يخرج فائزا من مبارياته الـ12 الأولى في الأدوار الإقصائية "بلاي اوف"، لأنه فاز ايضا بسلسلتي الدورين الأول والثاني 4-صفر.

Ad

ويدين غولدن ستايت بتأهله لنهائي الدوري للمرة التاسعة في تاريخه المتوج بأربعة القاب، آخرها عام 2015، الى الثنائي ستيفن كوري وكيفن دورانت اللذين سجلا في مباراة الاثنين 36 و29 نقطة على التوالي، مع 5 متابعات و6 تمريرات حاسمة للأول و12 متابعة و4 تمريرات حاسمة للثاني.

وسينتظر ووريرز الآن لمعرفة هوية الفريق الذي سيواجهه في النهائي والمرجح أن يكون كليفلاند كافالييرز للعام الثالث على التوالي، لأن ليبرون جيمس ورفاقه يتقدمون على بوسطن سلتيكس 2-1 في نهائي المنطقة الشرقية.

وعانى سان انتونيو دون شك بسبب افتقاده خدمات نجمه كاوهي لينرد الذي تعرض للإصابة في المباراة الأولى من هذه السلسلة، وانضم بالتالي الى صانع الألعاب الفرنسي توني باركر وديفيد لي.

وكان التقدم الوحيد لفريق المدرب غريغ بوبوفيتش في اللعبة الأولى من المباراة عبر الأرجنتيني مانو جينوبيلي الذي لعب أساسيا في مباراة قد تكون الأخيرة للاعب البالغ 39 عاما رغم تأكيده بأنه سيأخذ وقته قبل إعلان قراره النهائي.

ومن المؤكد أن جينوبيلي كان يمني النفس بقيادة سان أنطونيو إلى النهائي للمرة الأولى منذ 2014، حين توج فريق المدرب غريغ بوبوفيتش بلقبه الخامس والأخير، لكن نقاطه الـ15 لم تكن كافية لتأجيل تأهل غولدن ستايت، ولا المجهود الذي قدمه ايضا زميله كايل اندرسون (20 نقطة) أو الأسترالي باتي ميلز (14)، لاسيما في ظل المساهمة المتواضعة من لاماركوس الدريدج الذي اكتفى بـ8 نقاط للمباراة الثانية على التوالي.