أعلنت الشرطة أن انفجاراً مزدوجاً هز أمس محطة حافلات في جاكرتا عاصمة إندونيسيا، أكبر دولة ذات أغلبية مسلمة في العالم. وأعرب صفي الدين نائب قائد الشرطة الوطنية الإندونيسية عن اعتقاده أن الانفجار انتحاري، مضيفاً انه أسفر عن مقتل رجل شرطة الى جانب الانتحاري.

وظهرت مشاهد بثتها قنوات التلفزيون سحابة من الدخان تتصاعد من الموقع وسيارات الشرطة تهرع إلى المكان لنقل المصابين. وكان عدد كبير من عناصر الشرطة في المكان الذي ضربت طوقا حوله. ومنعت إدارة جاكرتا الملاهي الليلية من العمل، خلال رمضان، مراعاة للذين يصومون رمضان. وصدرت أوامر لإغلاق أماكن مثل ملاهي الرقص وصالات التدليك وحمامات البخار قبل يوم من بداية رمضان حتى بعد يوم من عيد الفطر، طبقاً لما ذكره كاتور لاسوانتو، رئيس هيئة السياحة بالمدينة.

Ad

في السابق، كانت جماعة «جبهة المدافعين عن الإسلام»، وهي إحدى الجماعات التي تطبق القصاص دون اللجوء للقانون، أحيانا تداهم الملاهي الليلية التي تستمر مفتوحة خلال رمضان، متهمة تلك الأماكن بإيواء عاهرات ومدمني المخدرات، لكن تلك المداهمات أصبحت نادرة في السنوات الأخيرة بعد أن اتخذت الحكومة إجراءات صارمة ضد منتهكي شهر رمضان والقائمين على بيع الكحول.