مصر : القناص المجهول يُفزع «6 أكتوبر»

استهدف طفلاً وفتاتين... ومصادر أمنية: مختل نفسياً أو مأجور

نشر في 25-05-2017
آخر تحديث 25-05-2017 | 21:15
 الطفل يوسف المصاب
الطفل يوسف المصاب
يعيش سكان مدينة «6 أكتوبر» جنوب القاهرة حالة من الفزع، بعد إصابة 3 مواطنين، طفل وفتاتين، برصاصات مجهولة خلال الأسبوع الماضي، وتنامت حالة الفزع بعد انطلاق شائعات أخرى على مواقع «السوشيال ميديا» تتحدث عن إصابات بعدد أكبر يتجاوز 6 ضحايا على يد «قناص مجهول»، رغم أن «الداخلية» لم تصدر بياناً للتثبت من عدد الضحايا.

مواقع التواصل الاجتماعي امتلأت بتحذيرات لسكان «6 أكتوبر» من الوجود قُرب مسجد «الحصري» الواقع في مدخل المدينة، حيث يوجد القناص المجهول الذي يستخدم مسدساً كاتماً للصوت في قنص ضحاياه، فيما شهد الجمعة الماضي إصابة طفل يُدعى يوسف العربي (13 عاماً) اعتُبر أول ضحية للقناص بطلق ناري في الرأس.

بعد نشر الحادثة، تبيَّن أن أول ضحية كانت فتاة تدعى شيرين (19 عاماً) تلقت رصاصة في الظهر، قبل واقعة يوسف بأربعة أيام، ثم تلا الواقعتين حادثة أخرى أصيبت فيها دعاء (22 عاماً) برصاصة في الكتف.

«الجريدة» زارت موقع هذه الحوادث في مدخل المدينة، ورصدت آراء المواطنين هناك، حيث قال شهود عيان إن الطفل يوسف كان يلهو مع أقرانه في ميدان الحصري، وفجأة سقط أرضاً وسالت الدماء بغزارة من رأسه، وفي التحقيقات التي أجريت معهم نفوا سماعهم صوت أية طلقات نارية.

من جانبه، قال والد يوسف أمام رئيس نيابة أكتوبر إنه انتظر لقاء نجله الخميس الماضي بمنطقة وسط القاهرة، لكن الطفل تأخر، وفوجئ باتصال من زوجته أخبرته أنه سقط على الأرض في ميدان الحصري، وتعرض لإصابة نقل على إثرها إلى المشفى.

وتابع: «الرصاصة استقرت في المخ، ومات يوسف سريرياً حيث يرقد في العناية الفائقة في غيبوبة كاملة».

إلى ذلك، كشفت تحريات أجهزة الأمن أن مصدر إطلاق النار يبعد بمسافة تقل عن 3 كيلومترات عن مكان وقوف الطفل وأن مقذوف الطلقة أصاب نخاعه الشوكي.

كانت شائعات ترددت عن أن الرصاصة انطلقت بالخطأ من حفل زفاف، إلا أن مصادر أمنية في مباحث الجيزة قالت لـ»الجريدة» إنه بحسب التحريات فإن المنطقة المحيطة بموقع الحادث لم تشهد أية مشاجرات أو حفلات زفاف.

مصادر أمنية مطلعة قالت إنه جارٍ البحث عن هوية القاتل، مرجِّحة أن يكون شخصاً مختلاً نفسياً، في حين ذهبت مصادر أخرى إلى احتمال وجود قناص مأجور، لإحداث بلبلة تسيء إلى سمعة الأمن المصري.

back to top