الجارالله: مستعدون لاحتواء أي احتقان بين الأشقاء

نشر في 26-05-2017
آخر تحديث 26-05-2017 | 00:13
 وزير الخارجية خالد الجارالله
وزير الخارجية خالد الجارالله
على خلفية التصريحات الأخيرة التي نُسِبت إلى أمير قطر، أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله استعداد الكويت الدائم للتحرك لاحتواء أي احتقان بين الأشقاء الخليجيين، معتبراً أن ما حدث لا يمثل صدعاً في العلاقات بين دول الخليج «لكنه تطور غير إيجابي»، أما سحب السفراء فـ»لم نسمع عنه إلا في الصحافة».

وقال الجارالله، على هامش احتفال السفارة الروسية بالعيد الوطني لبلادها أمس، «نتابع باهتمام بالغ هذه التطورات المؤسفة»، و»نثق تماماً بأن عراقة تجربة دول التعاون قادرة على استيعاب مثل هذه الأمور وغيرها»، لاسيما «أننا خرجنا، منذ أيام، من قمم الرياض، التي جاءت ناجحة ومؤثرة ونتائجها إيجابية ونعيش زخمها».

وأضاف: «لدينا ثقة بحكمة قادتنا ورؤيتهم التي ستمكننا من احتواء أي تداعيات سلبية لهذه التطورات»، مبيناً أن الاتصالات مع دول مجلس التعاون موجودة ولم تتوقف، قبل هذه التطورات أو بعدها.

وعن مدى تأثير هذه التطورات على تماسك مجلس التعاون، أوضح أن هذه التجربة الصلبة قائمة على قناعة راسخة لدى قادته، وهي حيوية وخلاقة، «وثقتنا كبيرة بأنها قادرة على استيعاب المطبات التي يمكن أن تتعرض لها دول المجلس في مسيرتها»، متفائلاً بأن «هذه التجربة ستسير إلى مزيد من التقدم وتحقيق الآمال والتطلعات لشعوب دول مجلس التعاون».

ولفت إلى أنه قرأ تصريحات وزير الخارجية الأخيرة بإيجابية، «وأعتقد أن دول التعاون كلها تسعى إلى تعزيز وتطوير ودعم العلاقات فيما بينها»، لاسيما أن «هذه الفترة تمثل تجديداً لحيوية دول المجلس».

back to top