«الصحة»: ندب موظفين في «المستودعات»

فحص مبكر للسمنة عند طلبة المدارس

نشر في 27-05-2017
آخر تحديث 27-05-2017 | 00:02
 د. يوسف الدويري
د. يوسف الدويري
أصدر وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون طب الأسنان، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية بالإنابة، د. يوسف الدويري، عددا من القرارات الإدارية، قضت بندب الصيدلي فهد العجمي لوظيفة رئيس قسم الطلبات الخاصة بإدارة المستودعات الطبية بقطاع الأدوية والتجهيزات الطبية، وندب حسين الحداد لوظيفة رئيس قسم العطاءات بإدارة المستودعات الطبية، وندب فني صيدلة أول أيوب اليوسفي لوظيفة رئيس قسم المعلومات بإدارة المستودعات الطبية، وندب فاطمة النجدي لوظيفة رئيس قسم متابعة العقود بإدارة المستودعات الطبية.

من جهة أخرى، علمت «الجريدة» أن وزارة الصحة تعتزم إجراء فحص مبكر للسمنة على أطفال المدارس من كافة المراحل العمرية.

وقالت مصادر صحية مطلعة إن الوزارة بالتعاون مع «التربية» سوف تقوم بهذا الفحص بهدف الوقوف على معدلات السمنة المنتشرة بين الكويتيين، خصوصا بين الأطفال، ومحاولة معرفة أسبابها وعلاجها في مراحل مبكرة، إذ إن السمنة تعد مدخلا لكثير من الأمراض مثل السكري وأمراض القلب وضغط الدم والدهون الثلاثية والكولسترول.

وأوضحت المصادر أن دراسات سابقة أكدت أن معدلات زيادة السمنة لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10 سنوات إلى 12 سنة بلغت 25 في المئة، وهي معدلات عالية جدا وتتطلب تدخلا سريعا من قبل السلطات الصحية في البلاد، مضيفة أن هذه الدراسة أشارت كذلك إلى وجود ارتفاع في ضغط الدم لدى الأطفال يصل إلى 40 في المئة، كما تبين وجود انخفاض كبير في مستويات الكولسترول الجيد.

back to top