عواطف البدر: جديدي «بين الفكر والقلب» موجه إلى الكبار

المسلسل يتطرق إلى امرأة مصابة بمرض الزهايمر

نشر في 27-05-2017
آخر تحديث 27-05-2017 | 00:04
تستعد الكاتبة القديرة عواطف البدر لتنفيذ مسلسل «بين الفكر والقلب»، بعد اتفاقها مع إحدى القنوات الفضائية الخليجية الكبيرة.
كشفت الكاتبة القديرة عواطف البدر النقاب عن جديدها، وهو مسلسل درامي تلفزيوني بعنوان "بين الفكر والقلب"، موجه للكبار، تدور أحداثه حول امرأة مصابة بمرض الزهايمر. وقد انتهت البدر أخيراً من إجراء الاتفاق مع إحدى الفضائيات الخليجية الكبيرة، التي ستتولى إنتاجه وستصوره قريباً جداً.

كما أبدت سعادتها البالغة، لعرض مسلسلها الدرامي "درب العرايس" في شهر رمضان على قناة الشرقية، بعد أن كان العرض الأول والحصري على شبكة قنوات "osn" المشفرة، لأن أهمية هذا العمل تكمن في كونه يتعرض لكم من القضايا الاجتماعية بكثير من الشفافية والعمق، إذ يتطرق إلى تأثير المادة السلبي في المجتمع في الوقت الراهن، من خلال قضية امرأة تتعرض لعدة مشكلات اجتماعية في حياتها وسط عائلتها، لكنها تحاول الثبات والتغلب عليها.

المسلسل من إخراج مناف عبدال، وبطولة عبدالرحمن العقل، محمد جابر، محمد العجيمي، طيف، هنادي الكندري، فهد البناي، وغدير السبتي.

ولفتت البدر إلى أنها ستكون حاضرة في رمضان أيضاً من خلال مسلسل درامي اجتماعي يحمل بعنوان "الرحلة"، وهو من تأليفها وإخراج محمد الفرج، الذي سجلت حلقاته الـ 30 في استوديو المخرج والإعلامي المبدع صقر الرشود، ويذاع عبر أثير إذاعة دولة الكويت، يومياً، الساعة 11 صباحاً على البرنامج العام (ترددها 89.5 إف إم).

وبهذه المناسبة، وجهت الشكر إلى قطاع الإذاعة، وعلى رأسه الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك، لتوجيهاته واهتمامه بالكوادر المحلية المبدعة من نجوم الساحة من خلال استقطابها في الدراما الإذاعية للشهر الفضيل في كل عام، معبرة عن اعتزازها للعودة إلى الكتابة الإذاعية بعد طول غياب.

وتابعت حديثها قائلة أن "الرحلة" عمل اجتماعي تربوي وتعليمي وديني، يغوص في أعماق كثير من القضايا في حياتنا اليومية، إلى جانب التطرق إلى عدة ظواهر سلبية، حيث تدور أحداث المسلسل حول قصة مجموعة من الطلبة برفقة أستاذهم في إحدى الرحلات البحرية، تهب عاصفة قوية، فيتعطل قاربهم، ليجدوا أنفسهم في جزيرة جميلة بأجوائها الطبيعية، وفي فترة إقامتهم يحاولون جاهدين إصلاح قاربهم للعودة إلى ديارهم، وفي تلك الأثناء يقابلون أموراً علمية في الأجواء الطبيعية، يقوم المدرس بتوجيههم في العديد من الأشياء التي يجهلونها، وأخرى يغفلون عنها، رغم أنهم تعلموها في الصغر، مثل أهمية البوصلة، في المقابل نجد أن أهاليهم يعيشون في حالة قلق شديدة، وفي النهاية ترسل الدولة هيلوكوبتر للبحث عنهم، وأخيراً يعثرون عليهم.

أما الرسالة الموجهة من خلاله فهي الاعتماد على النفس والتعاون. ويشارك في بطولته كوكبة من النجوم، بينهم عبدالرحمن العقل، انتصار الشراح، باسمة حمادة، عبدالإمام عبدالله، خالد البريكي، يوسف الحشاش.

ومن جانب آخر، أشارت البدر إلى أنها لا تعرف حتى اللحظة مصير عرض مسلسلها التربوي الاجتماعي "إلى أبي وأمي مع التحية: الجيل الثالث"، وهو من تأليفها وإخراج رمضان علي، وبطولة: عبدالرحمن العقل، زهرة عرفات، أسمهان توفيق، لطيفة المجرن، سليمان الياسين، ناصر كرماني، أحمد مساعد، أحمد عمر العامر، وهبة الدري.

يذهب هذا العمل إلى الجيل الثالث، حيث الحوار التربوي العالي الجودة في حكايات مختلفة لعدد من الأسر تتنوع خلفياتها الثقافية والاجتماعية، ولكنها تواجه نفس التحديات في معالجة السلوكيات الخاطئة والتغيرات السلبية التي طرأت على المجتمع، ويسلط الضوء على أهمية تعاون كل من الوالدين مع أجهزة الدولة في مواجهة هذه التحديات، مركزا على دور المدارس في العملية التربوية.

«درب العرايس» يعرض في رمضان على قناة الشرقية
back to top