أكد المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة، السفير منصور العتيبي، أن محكمة أميركية أصدرت، أمس الأول، حكما ببراءة الطالب الكويتي نايف الرشيدي المحتجز لدى السلطات الأميركية منذ شهر يونيو 2016.

وقال السفير العتيبي لـ "كونا" إن المحكمة برأت الرشيدي من التهم المنسوبة اليه، حيث سيتمكن من العودة إلى الكويت بعد إنهاء الإجراءات الروتينية.

Ad

وهنأ العتيبي أسرة الطالب بالإفراج عن ابنهم، وعلى تعاونهم مع الوفد طوال مدة الاحتجاز.

وفي هذا الصدد، أكد وفد الكويت بالأمم المتحدة أن وزارة الخارجية، ممثلة بجميع بعثاتها في الخارج، لا تألو جهدا في تقديم يد العون لجميع المواطنين في الخارج، ومتابعة أحوالهم، بما يحفظ حقوقهم ويصون كراماتهم.

ومن جهة اخرى، أكدت الكويت أهمية تعزيز احترام القانون الانساني الدولي، والقانون الدولي لحقوق الانسان، وتوفير الحماية اللازمة للبعثات الانسانية والطبية، وإيلاء الأولوية لحماية المدنيين في عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام.

جاء ذلك، في كلمة ألقاها المندوب الدائم للكويت لدى الامم المتحدة السفير منصور العتيبي، في جلسة لمجلس الأمن حول حماية المدنيين والرعاية الطبية في النزاعات المسلحة مساء امس الاول.

وأكد السفير العتيبي ان الارقام المفزعة حول ضحايا النزاعات والحروب من المدنيين كفيلة بتبيان المآسي التي يعيشها العالم اليوم، مشيرا الى الارقام القياسية للمحتاجين للمساعدات الانسانية، فضلا عن تعرض اكثر من 65 مليون شخص للتشريد بسبب النزاعات او اعمال العنف او الاضطهاد، وفقا لتقرير الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش حول حماية المدنيين في النزاعات المسلحة.