أشاد وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري بالعلاقات الكويتية - الاردنية، مؤكدا انها مثال يحتذى به بين الدول العربية.

جاء ذلك في تصريح الجبري عقب مشاركته في حفل سفارة المملكة الاردنية الهاشمية بعيد الاستقلال امس الاول بفندق الشيراتون.

Ad

من جانبه، قال سفير المملكة الاردنية الهاشمية لدى البلاد محمد الكايد، إن العلاقات الكويتية الاردنية تشهد عصرها الذهبي في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية تحت قيادة الملك عبدالله الثاني، وسمو الامير الشيخ صباح الاحمد.

وأكد الكايد، في كلمة له، ان العلاقات بين البلدين تعتبر منارة وشعلة مضيئة في ليالي «الزمهرير العربي» الذي يعصف بالامة في وقت يتم القتل فيه على الهوية والدين والمذهب والعرق وتفتت البلدان وضياع الحضارات.

وقال ان «الاردن ولد ليبقى، وان هذا الوضع القاتم لا يخيف الاردنيين، ولن يجعلنا نتخلى عن امة العرب والاسلام، بل يزيدنا اصرارا على التشبث بديننا الحنيف وماضينا المشرف، ولن يقبل الاردن بأي تهديد لأي من بلداننا العربية، ويرفض كل محاولات التدخل في اي بلد عربي، ولن ينخدع بالطروحات الانعزالية التي تهدف الى تقسيم المقسم وتفتيت المفتت، وسيظل الامن القومي العربي هو الركيزة والعقيدة الاساسية للحكم الهاشمي، وسيبقى الاردن يحارب الارهاب وخوارج العصر».

من جهته، هنأ سفير خادم الحرمين الشريفين د. عبدالعزيز الفايز المملكة الاردنية الهاشمية بعيد الاستقلال الـ71، مؤكدا ان هذه مناسبة غالية على «قلوبنا والمملكة الاردنية دولة شقيقة ضربت مثالا في التنمية السياسية والاقتصادية».

وعن القمة الاسلامية الاميركية التي عقدت مؤخرا في السعودية، قال الفايز ان تأثيراتها فاقت التوقعات وكان لها آثار اقليمية ودولية كبيرة أكدت توافق الرؤية العربية الاسلامية مع الرؤية الاميركية في مواجهة الارهاب والسعي لحل المشاكل الاقليمية والدولية و»نحن راضون تماما عن نتائج القمم الثلاث التي شهدتها المملكة».