أكدت الأمينة العامة لجمعية الهلال الأحمر، مها البرجس، أمس الأول، حرص الجمعية على إطلاق المبادرات المعنية بتحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة إلى اللاجئين السوريين في دول الجوار، لاسيما الأردن.

جاء ذلك في تصريح أدلت به البرجس لـ «كونا» عقب لقائها المديرة العامة لمؤسسة الحسين الأردنية للسرطان نسرين قطامش والوفد المرافق لها، الذي استعرض الدور الذي يقوم به الجانبان في هذا الصدد.

Ad

وأشادت البرجس بالتعاون القائم مع مؤسسة «الحسين للسرطان» لاسيما في مجال علاج اللاجئين السوريين، مؤكدة الحرص على تحقيق الشراكة الفاعلة مع نظيرتها في الأردن، وكذلك مؤسسات المجتمع المدني بغية تخفيف الأعباء المترتبة على المجتمع الأردني الذي يستقبل العديد من حالات اللجوء السورية.

وثمنت جهود المؤسسة الرامية إلى الارتقاء بأفضل الخدمات الصحية، مؤكدة الحرص على استمرارية الشراكة القائمة لتغطية تكاليف علاج المرضى من الأشقاء السوريين.

وشددت على أن الجمعية مستمرة في أداء رسالتها وجهودها لايصال المساعدات الانسانية للمنكوبين حول العالم من جراء الكوارث الطبيعية أو تلك التي من صنع الانسان.

من جانبها، أشادت قطامش بالرعاية المتواصلة التي توليها دولة الكويت ممثلة في جمعية الهلال الأحمر لمؤسسة الحسين للسرطان، وما تقدمه من مبادرات إنسانية وخيرية للمنكوبين في مختلف البلدان والمجالات.

وثمنت قطامش دعم «الهلال الأحمر» لجهود المؤسسة، لاسيما في مجال علاج مرضى السرطان من اللاجئين السوريين، داعية الى استمرار جهود الجمعية الإنسانية.