الصبيح: 79% نسبة إنجاز خطة التنمية... وهناك جهات متقاعسة

أكدت خلال استقبالها المهنئين برمضان أن النسبة مرشحة للزيادة

نشر في 28-05-2017
آخر تحديث 28-05-2017 | 17:15
الصبيح خلال استقبال المهنئين
الصبيح خلال استقبال المهنئين
كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح ان نسبة الانجاز في خطة التنمية السنوية المنتهية نهاية مارس الماضي بلغت 79%، مشيرة الى ان هذه النسبة مرشحة للزيادة بعد الحسابات الختامية.

وذكرت الصبيح، خلال استقبالها المهنئين بمناسبة شهر رمضان، صباح أمس، ان نسبة الانجاز للسنة الماضية تعد مرتفعة عن السنة السابقة بنسبة تقارب 10%، مؤكدة ان اغلب المشاريع المدرجة في خطة التنمية بدأت في مرحلة التنفيذ واقل المشاريع في المرحلة التحضيرية.

وبالنسبة للعراقيل التي واجهت تنفيذ الخطة، اكدت الصبيح ان هناك تحديا كبيرا لمضاعفة نسب الانجاز من خلال تذليل اي عقبات تواجه تنفيذ المشاريع وتحويلها من المرحلة التحضيرية الى المرحلة التنفيذية خصوصاً فيما يتعلق بتوفير الاراضي والتراخيص من قبل المجلس البلدي وكذلك التأخير في وضع الميزانيات الخاصة بالمشاريع، مبينة ان هناك تقاعسا من بعض الجهات لاتمام مشروعات خطة التنمية وهناك تقارير رفعت الى مجلس الوزراء فيما يتعلق بخطة 2016/2017.

السكك الحديدية

وعن مشروع السكك الحديدية، قالت الصبيح ان هذا المشروع لدى هيئة الشراكة لدراسة منحه لمستثمر كويتي وجار متابعته وحاليا في طور طرح المشروع للمناقصة، مشيرة الى ان مشروع الاستثمار في الجزر الكويتية كان مقترحا من المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية وباركه مجلس الوزراء ومازلنا في طور الدراسة امام اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء.

وبشأن جمع التبرعات في رمضان اكدت الصبيح ان الشؤون وضعت الآلية وحددت المواقع في المساجد للجمعيات الخيرية وتتابع هذه الاعمال عن كثب، مؤكدة ان الشؤون تستقبل اي شكاوى من قبل الجهات او الافراد المتبرعين للتعامل معها فورا وتطبيق القانون على الجميع بهدف حماية العمل الخيري من اي تشويه لصورته.

back to top