الأهلي يتحدى المقاصة في مباراة «التتويج» اليوم

نشر في 28-05-2017
آخر تحديث 28-05-2017 | 17:02
جانب من مباراة الأهلي والمقاصة بالدور الأول
جانب من مباراة الأهلي والمقاصة بالدور الأول
تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية في الحادية عشرة من مساء اليوم صوب ملعب الجيش بالسويس، لمتابعة المباراة المرتقبة بين الأهلي ونظيره المقاصة في الجولة الـ30 للدوري الممتاز، والتي يخوضها المارد الأحمر وأمامه أكثر من خيار للتتويج ببطولة الدوري، فالتعادل أو الفوز سيعلنان الأهلي بطلا رسميا للبطولة المحلية للمرة الـ39 في تاريخه، بعيدا عن نتائجه في المباريات الأربع المتبقية في المسابقة. أما الهزيمة، فستؤجل تتويج "الأحمر" بالدرع لحين إشعار آخر.

ويسعى "الأحمر" لحسم البطولة الليلة، بالفوز على الفريق الفيومي العنيد، والحصول على نقطة تضمن له تحقيق الهدف الأهم، حتى يتفرغ الفريق لبطولة إفريقيا.

ويدخل الأهلي لقاء اليوم متربعا على قمة المسابقة برصيد 75 نقطة، وسجل "الأحمر" 51 هدفا، فيما سكنت مرماه 7 أهداف، وهو الأقوى دفاعا. أما المقاصة، فيدخل اللقاء ورصيده 63 نقطة يحتل بها المركز الثاني، وسجل 54 هدفا، وهو الأفضل هجوما في بطولة الدوري.

حسام البدري، المدير الفني للأهلي، والجميع في الأهلي يعلمون أن مباراة الليلة مهمة جدا في مسيرة الفريق هذا الموسم، ليس فقط لأنها ستحدد مصير درع الدوري، لكن لأنها سترسم ملامح الفريق خلال الفترة المقبلة على صعيد مشاركته ببطولة إفريقيا تحديدا، كما أن الفوز فيها سيضع حدا للأزمات التي فرضت نفسها على الفريق أخيرا، وأهمها هروب الإيفواري كوليبالي دون علم النادي، الأمر الذي تسبب في تغريم اللاعب غرامة مالية كبيرة للغاية.

أوراق الأهلي في لقاء الليلة معروفة للجميع، لكن المارد الأحمر سيفقد أكثر من لاعب مؤثر أبرزهم عبدالله السعيد للإصابة بشد في العضلة الخلفية، بجانب "الهارب" كوليبالي، وسيعول حسام البدري على مؤمن زكريا وأجاي ووليد سليمان وحسام عاشور وأحمد فتحي وعمرو جمال، الذي سيكون له دور في مباراة اليوم بعد هروب كوليبالي.

في المقابل، يتطلع فريق المقاصة إلى تحقيق فوز مهم على الأهلي، من أجل الثأر من هزيمة الدور الأول، والمضي قدما في طريق تحقيق المعجزة والفوز بالدوري، حال تعثر "الأحمر" في المباريات المقبلة، واستمرار الانتصارات الفريق الفيومي، أو على الأقل تحقيق دفعة معنوية بالفوز على الأهلي، حتى لو توج الأخير ببطولة الدوري خلال الأسابيع المقبلة من عمر المسابقة.

ويعتمد المدير الفني للفريق الفيومي، إيهاب جلال، على أكثر من لاعب مهم لحسم الفوز على المارد الأحمر الليلة، ويأتي في مقدمتهم: جون أنطوي، إيريك تراوري، باولن فوافي، أحمد الشيخ (هداف الدوري)، أحمد داوودا وهاني سعيد.

back to top