«ديكوريتد نايت» بطلاً لـ «تترسيلز» الكأس الذهبية

نشر في 29-05-2017
آخر تحديث 29-05-2017 | 18:00
ديكوريتد نايت خلال السباق
ديكوريتد نايت خلال السباق
بقيادة الجوكي الإيطالي أندريا أتزيني، فاز الجواد «ديكوريتد نايت» بشوط تترسيلز الفئة الأولى الكأس الذهبية في أيرلندا.
حقق الجواد "ديكوريتد نايت" بقيادة الجوكي اندريا أتزيني والمدرب الإنكليزي تشارلتون، انتصاراً كبيراً في مضمار كورا في أيرلندا، لشوط تترسيلز للفئة الأولى بالكأس الذهبية.

وبذلك واصل الجواد ابن "جاليلو" المملوك للكويتيين صالح الحميضي وعماد الصقر إنجازاته هذا العام، بعد أن حقق لقب سباق الفئة الأولى مسافة 1800م على مسار عشبي، في ختام كرنفال كأس دبي العالمي مارس الماضي.

ويبلغ "ديكوريتد نايت" الخامسة من عمره، وينحدر من صلب أهم فحل في العالم "جاليلو"، وقد كان المرشح الأبرز في أغسطس الماضي لنيل لقب سباق إنكلترا، لكن الحظ عانده وتعرض لإصابة استدعت علاجه، ومن ثم الراحة ليعود أفضل، ويتمكن من كسب عدة سباقات متتالية، متصدراً المراكز الأولى.

وبعد الفوز قال تشارلتون: "لقد كنت قلقاً في اليوم السابق عندما كان بعض الأشخاص يرسلون إلي صوراً للمياه وهي تغمر الأرض بسبب سوء الأحوال الجوية، ولكن عندما شاهدت المضمار على الطبيعة كان الوضع مطمئنا".

وتابع المدرب: "أثبت الجواد أنه قوي جداً ويستحق كل تلك الإشادة. الفوز بدبي لم يكن صعبا، ولكن الفوز في هذا السباق لا يمكننا أن نطلب المزيد بعده، فهو فعلا سباق صعب جداً".

وواصل تشارلتون: "ديكوريتد نايت" يتمتع بنسب عظيم، ولقد عانى ليبلغ هذه المرحلة. في العام الماضي ذهبنا الى "ارلينغتون ميليون" لنخسر في منتصف السباق بعد أن تعرض "ديكوريتد نايت" لإصابة مؤسفة، ولكنه خضع لمرحلة التعافي وتخطى الإصابة ليعود أقوى من السابق.

back to top