تعكف المؤسسة العامة للرعاية السكنية على التنسيق مع إدارة المساحة في بلدية الكويت لتسلم أرض مشروع خيطان الجنوبي من الأخيرة، بعد جاهزيتها وإجراء جولاتها للوقوف على مساحات المشروع.

وعلمت "الجريدة" من مصادرها الخاصة أن "السكنية" تسلمت أمس كتابا من المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي للتنسيق مع إدارة المساحة لتسلم موقع قطعتي 3 و4 بمنطقة خيطان الجنوبي، مع تزويدهم بالكروكي للمناطق بمساحة 1509197.59 م2 تقريباً.

Ad

وذكرت المصادر أن المشروع يضم نحو 1447 قسيمة إسكانية بمساحة 400 متر2 لكل قسيمة، مبينة أن المؤسسة تعمل على قدم وساق لاستعجال فتح باب التخصيص على المشروع في يونيو المقبل، لافتة الى أن المؤسسة ستباشر جولاتها للمشروع ابتداء من يوم غد مع قسم المساحة في بلدية الكويت، للوقوف على أخذ مساحات المشروع تمهيدا لتسلمه.

ومن جانب إسكاني آخر، أعلنت المؤسسة أنها انتهت من توزيع 42.9 في المئة من القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع الإسكاني من إجمالي 4770 قسيمة للسنة المالية الحالية.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، إن إجمالي القسائم الحكومية التي تم توزيعها على المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية التي وردت أولوياتهم التاريخية على مشروع جنوب المطلاع الإسكاني حتى أمس بلغت 2062 قسيمة حكومية، مبينة أن ما تبقى من الدفعات سيتم الإعلان عنه وتوزيعه وفقا لجدول التوزيعات للسنة المالية، لافتة الى أن أعداد القسائم المتبقية للمشروع وصلت إلى 2708 قسائم.