«البلدي» يخصص موقعاً لمجمع المحاكم في مبارك الكبير

«الموانئ» طلبت إخلاء ديوانية الصيادين... والمجلس رفض

نشر في 29-05-2017
آخر تحديث 29-05-2017 | 18:45
أعضاء «البلدي» خلال الاجتماع أمس
أعضاء «البلدي» خلال الاجتماع أمس
وجه نائب رئيس المجلس البلدي اللوم إلى الأمين العام للمجلس لتأخيره إدخال المقترحات في المحاضر.
افتتح رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد جلسة المجلس الاعتيادية بحضور 9 أعضاء فقط، حيث بدأت الجلسة بانتقادات لاذعة للأمانة العامة للمجلس.

وقال نائب الرئيس، مشعل الجويسري: «أنا أوجه اللوم للأمين العام للمجلس، حيث إنني تقدمت باقتراح منذ شهر نوفمبر الماضي، واليوم بعد 6 أشهر يدخل الاقتراح في المحضر، هذا لا يجوز».

ومن ثم انتقل المجلس لمناقشة محضر اجتماع الجلسة التي كان أول أبوابها باب الرسائل الواردة، حيث تمت تلاوة رسالتي سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد، الخاصتين بالتهنئة بشهر رمضان المبارك، وبعد ذلك تم التصديق على محاضر اجتماعات المجلس السابقة.

وانتقل المجلس لمناقشة كتاب الأمين العام للمجلس بشأن خطة عمل الأمانة، حيث قال العضو منصور الخرينج إن هناك ملاحظات كثيرة على كتاب الأمين العام، إذ نص على أن يفوض الأمين العام تحت إشراف رئيس المجلس باتخاذ ما يلزم من الإجراءات الخاصة بتنظيم الشؤون المالية والإدارية ومتابعة العمل بالأمانة، حيث اعترض المجلس، وأحال الكتاب الى مكتب المجلس.

وأحال المجلس كتاب السيد قتيبة عبدالرزاق بخصوص زيارة مشروع مدينة صباح السالم الجامعية الى اللجنة الفنية.

وانتقل إلى مناقشة كتاب رئيس اللجنة الفنية، العضو فهد الصانع، الخاص بمناقشة 8 معاملات تابعة للجنة، حيث كان أول تلك المعاملات كتابا موجها من أحد المواطنين بخصوص البقالة التي كانت موجودة على طريق جمال عبدالناصر بجانب مستشفى الصباح، وتمت إزالتها بعد تطوير الشارع، حيث طالب صاحب البقالة بإيجاد موقع بديل، وتمت إحالة الكتاب الى لجنة محافظة العاصمة.

ثم انتقل الى مناقشة كتاب مؤسسة الموانئ بشأن إخلاء النقع البحرية التابعة للمؤسسة من شاغليها، وبالأخص ديوانية الصيادين، حيث اعترض العضو مشعل الجويسري على الطلب، وتمت إحالة الكتاب الى الجهاز.

وناقش المجلس طلب الهيئة العامة للصناعة إصدار رخصة بناء للقسيمة ١٧٧ قطعة ٥a بمنطقة النعايم «سكراب السيارات» بمحافظة الجهراء، حيث وافق المجلس على ما جاء بالرأي الفني، ونص على الموافقة.

وبعد ذلك انتقل لمناقشة محضر اجتماع لجنة الفروانية، وتمت مناقشة الاقتراح المقدم من العضو أحمد البغيلي بشأن عمل شارع تخديمي يخدم أهالي منطقة الرابية، يبدأ من المدخل الخاص لموقع الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، حيث اعترض المجلس على المقترح.

ومن ثم اعترض على مجموعة من المقترحات الخاصة بإنشاء دوارات بدلا من إشارات ضوئية وإنشاء مداخل جديدة لبعض المناطق التابعة للمحافظة.

كما وافق المجلس على طلب وزارة الداخلية تخصيص موقع لمركز الدفاع المدني بمنطقة الضجيج، حيث وافق المجلس على ذلك.

وبعد ذلك انتقل لمناقشة محضر اجتماع اللجنة القانونية والمالية، حيث وافق على طلب عبدالله اليوسفي بإعادة تنظيم جزء من القطعة 1 بمنطقة دسمان لإقامة مجمع سكني بمساحة ٩٦٧١م، حيث وافق المجلس على الطلب.

ومن ثم انتقل المجلس لمناقشة محضر اجتماع لجنة مبارك الكبير، حيث تطرق إلى الشكوى المقدمة من أهالي منطقة العدان بخصوص موقع الحديقة العامة، حيث تمت الموافقة على الشكوى، لكن رئيس اللجنة يوسف الغريب قال: «طلبنا حضور مدير بلدية مبارك الكبير، ولكنه كشت فينا، نريد أن نقول له إذا موعاجبينك الأعضاء روح نام في بيتكم».

ووافق المجلس على طلب وزارة العدل بتخصيص موقع لمجمع محاكم ومحكمة الأسرة ومواقف سيارات في محافظة مبارك الكبير.

المجلس وافق على طلب وزارة الداخلية تخصيص موقع لمركز الدفاع المدني بمنطقة الضجيج
back to top