نالت الممثلة الفرنسية إيزابيل هوبير، مساء أمس الأول، في باريس جائزة موليير فخرية، خلال حفل توزيع المكافآت الرئيسية للمسرح الفرنسي.

وتسلمت الممثلة، العائدة من كان للتو، بعدما ترأست الامسية الاحتفالية للدورة السبعين لمهرجان كان للفيلم، جائزتها من المخرج المسرحي الفلمنكي ايفو فن هوفه أمام حضور وقف لها مصفقا من بينهم وزيرة الثقافة فرنسواز نيسن.

Ad

وقال ايفو فان هوفه، عند تسليمه الجائزة الى هوبير، على مسرح "فولي بيرجير" في باريس، "عندما تمثل يبدو لي أنها في قلب اعصار حيث يهيمن الصمت".

واكدت الممثلة من جهتها "اظن ان المسرح سيستمر لقرون بعد فهو مستمر منذ قرون ويجمع منذ قبل اليونانيين"، معربة عن تضامنها مع المخرج الروسي كيريل سيريبرينيكوف المستهدف من قبل السلطات الروسية في قضية اختلاس أموال عامة مفترضة.

والى جانب مسيرتها السينمائية الحافلة، تؤدي هوبير ادوارا مسرحية بانتظام وفي الخارج .

وشاركت في السنوات الثلاث الاخيرة بباريس في مسرحية "لي فوس كونفيدانس"، من إخراج لوك بوندي (2014-2015) وفي "فيدر" (2016).

ونالت مسرحيتا "ادمون" لالكسيس نيشامليم و"لي داني" حصة الاسد في الدورة التاسعة والعشرين لجوائز موليير.

فحصد عمل ميشاليك (34 عاما) خمس جوائز موليير مساء الاثنين، بينها افضل مسرحية وافضل مخرج في مسرح خاص، بينما فاز اثنان من ممثلي المسرحية غيوم سينتو وبيار فوريست بجائزتين.

أما مسرحية "لي داني"، المقتبسة عن سيناريو فيلم "ذي دامد" (1969) لفيسكونتي، ففازت بثلاث جوائز موليير (افضل مسرحية في مسرح عام، وأفضل إخراج بصري وأفضل ممثلة لالسا لوبوافر).