كشف عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت د. عادل مال الله، عن تحديد 100 مقعد لفئة المقيمين بصورة غير قانونية للحاصليين على نسبة 90٪‏ فما فوق للقبول في العام الجامعي 2017/2018، لافتا إلى أن قبولهم مشروط بموافقة الجهاز المركزي، وذلك بناء على قرار اجتماع مجلس الجامعة الخاص بسياسة القبول في الجامعة.

وذكر مال الله في تصريح صحافي لـ"الجريدة"، أن العمادة تعكف على عقد عدة اجتماعات مع مركز نظم المعلومات في الجامعة لتنظيم آلية القبول، مطمئناً بأنه لا توجد اية مشاكل فنية على الموقع الالكتروني، فالعملية تسير بكل يسر وسهولة للحيلولة دون وقوع أية مشاكل خلال مراحل التسجيل للالتحاق بالجامعة.

Ad

وأضاف أن العمادة تعمل جاهدة على تذليل الصعاب امام المتقدمين، مشيرا الى جاهزية الصالة والموظفين لاستقبال فئة المتقدمين الذين يحق لهم المراجعة، متمنيا التوفيق والسداد لجميع المتقدمين.

قبول «التطبيقي»

وعلى صعيد متصل، أعلنت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة، عن تحديد ما لا يزيد عن 5٪‏ لجميع الفئات من غير الكويتيين، من ضمنهم غير محددي الجنسية من ابناء العسكريين، بالنسبة إلى أعداد الطاقة الاستيعابية لفئة الكويتيين.

وذكرت النجادة، في تصريح صحافي لـ"الجريدة"، أن غير محددي الجنسية من ابناء الكويتيات يعاملون معاملة الكويتيين في القبول، مشيرة الى أن الطاقة الاستيعابية للقبول تبلغ 9877 مقعدا للفصل الدراسي الأول المقبل.

وطمأنت الجميع بأنه لا توجد أي مشاكل الكترونية على الموقع الالكتروني فنيا، لافتة الى ان العمادة نسقت مع مركز الحاسب الآلي لتدقيق وصيانة الموقع، واعدة بقبول جميع الطلبة الكويتيين المستوفين لشروط القبول.

ومن جانبه، أكد رئيس لجنة المستجدين في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عيد الوطري، أن عملية تسجيل المستجدين الراغبين في الالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة للفصل الأول 2018/2017 تنطلق يوم السبت المقبل، وتستمر يوم الخميس الموافق 22 يونيو المقبل، مشيراً إلى أن الاتحاد قام بتجهيز عدة مقار تابعة له لاستقبال المستجدين ومساعدتهم في عملية تسجيل بياناتهم عبر الموقع الالكتروني للهيئة.