خاص

«الشؤون» تسحب آخر 7 صالات أفراح تابعة لـ «التعاونيات»

كاظم لـ الجريدة•: الوزارة لم ولن ترد أي صالة سحبت أخيراً

نشر في 31-05-2017
آخر تحديث 31-05-2017 | 00:07
 الوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون حسن كاظم
الوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون حسن كاظم
كشف الوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون حسن كاظم أن إدارة تنمية المجتمع بصدد سحب آخر 7 صالات أفراح تابعة للجمعيات التعاونية، لردها إلى الإدارة لإدارتها.

وقال كاظم لـ"الجريدة" ان إجمالي عدد صالات الأفراح الموزعة على مناطق البلاد بلغ 69، منها 51 تبرع بها أفراد، و18 لجمعيات تعاونية، لافتا الى أن الوزارة سحبت أخيرا 25 صالة أفراح، 10 صالات تتبع جمعيات تعاونية، و15 تتبع متبرعين، وأن الوزارة لم ولن ترد أي صالة سحبت أخيرا من القائمين عليها، وأسندت إداريا إلى إدارة تنمية المجتمع.

أسباب السحب

وأكد أن الوزارة ستسحب تباعا إدارة جميع صالات الأفراح، غير أنها بدأت بالصالات المخالفة، التي لم تلب دعوات الوزارة المتكررة إلى تلافي مخالفاتها، أو التي اقترفت مخالفات جسيمة، وسخرت في غير الأغراض التي أشهرت من أجلها.

وبين أن السبب وراء سحب إدارة معظم الصالات مخالفتها القانون، والقرارات الوزارية الصادرة بشأن ضوابط واشتراطات الإشهار، فضلا عن إساءة استخدامها وتسخيرها تجاريا في أمور بعيدة تماما عن الهدف المجتمعي الذي أنشئت على أساسه.

وكشف كاظم عن استحداث نظام الي جديد لحجز الصالات عقب الشكاوى التي وردت الى الوزارة ببطء النظام القديم، مضيفا ان الحجز اليدوي مستمر في بعض الصالات لحين تدشين النظام الجديد لتفادي توقف الحجوزات.

يذكر أن ثمة تدرجا في العقوبات بحق القائمين على إدارة الصالات الذين يخالفون القانون واللائحة، بداية من تحرير المخالفة وإخطار صاحب الصالة بضرورة تلافيها خلال فترة معينة، مرورا بالسحب المؤقت في حال عدم الالتزام والتمادي في المخالفة، وصولا إلى السحب النهائي والإسناد الإداري إلى الوزارة في حال الإصرار على مخالفة القانون والقرارات الوزارية الصادرة بهذا الشأن.

استقبال المراجعين

إلى ذلك، أعلن كاظم "فتح أبواب إدارة الرعاية الأسرية أمام مراجعيها طوال أيام الأسبوع، وإلغاء تخصيص يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوع للعمل الإداري".

وقال كاظم، في تصريح أمس، إنه "عقب افتتاح قسم خدمة مراجعي إدارة الرعاية الأسرية الأسبوع الماضي، لم يعد لدينا مشكلة في استقبال المراجعين طوال الأسبوع".

back to top