الخالد يلتقي تومسون ومندوبي بريطانيا وفرنسا في الأمم المتحدة

نشر في 31-05-2017 | 11:30
آخر تحديث 31-05-2017 | 11:30
التقى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية اليوم الثلاثاء رئيس الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة الدكتور بيتر تومسون على هامش أعمال جلسة الجمعية العامة لانتخاب الأعضاء غير الدائمين لمجلس الأمن لعامي 2018 - 2019.

وأعرب تومسون عن بالغ شكره وتقديره للدعم الكبير والتعاون الحثيث الذي تقدمه دولة الكويت للجمعية العامة للأمم المتحدة خلال فترة ترؤسه للدورة الحالية مشيداً بالدور الهام الذي تقوم به دولة الكويت في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

من جانبه، أشاد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بدور تومسون كرئيس للدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة مجدداً تأكيد دولة الكويت على التزامها بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

حضر اللقاء كل من مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ومندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر الهين وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

فيتنام

كما حضر الخالد حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية الأربعين لعضوية جمهورية فيتنام الاشتراكية لدى الأمم المتحدة.

وأقيم الحفل في مقر الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، وقد قدم الشيخ صباح الخالد إلى رئيس الوزراء الفيتنامي نجوين شوان بوك خلال الحفل تهانيه بهذه المناسبة وأطيب تمنيات دولة الكويت لجمهورية فيتنام وشعبها الصديق بمزيد من التقدم والازدهار.

فرنسا

والتقى الخالد مندوب فرنسا الدائم لدى الأمم المتحدة فرانسوا ديلاتر.

وتناول اللقاء عمق العلاقات التاريخية التي تربط دولة الكويت بالجمهورية الفرنسية الصديقة والتأكيد على أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين حيال القضايا والمواضيع المطروحة للنقاش في الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

فرنسا

التقى الخالد مندوب المملكة المتحدة لدى الأمم المتحدة ماتيو ريكروفت.

وأشار المسؤولان خلال لقائهما مساء أمس الثلاثاء إلى عمق العلاقات التاريخية التي تربط دولة الكويت بالمملكة المتحدة الصديقة وأكدا على أهمية استمرار التعاون والتنسيق فيما بين البلدين الصديقين حيال القضايا والمواضيع المطروحة للنقاش في الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

المجموعة الأفريقية

أقام الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية حفل استقبال على شرف سفراء الدول الأعضاء في المجموعة الأفريقية لدى الأمم المتحدة على هامش أعمال جلسة الجمعية العامة لانتخاب الأعضاء غير الدائمين لمجلس الأمن لعامي 2018 - 2019.

وألقى الشيخ صباح الخالد كلمة في الحفل الذي أقيم مساء أمس الثلاثاء استعرض خلالها علاقات دولة الكويت الوطيدة مع الدول الأفريقية في شتى المجالات مؤكداً أن دولة الكويت ستعمل على التعاون بشكل وثيق مع المجموعة الأفريقية حال حصولها على العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن.

كوت ديفوار

التقى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية مع وزير خارجية جمهورية كوت ديفوار مارسيل أمون - تانو على هامش أعمال جلسة الجمعية العامة لانتخاب الاعضاء غير الدائمين لمجلس الأمن لعامي 2018 -2019.

وبحث الوزيران خلال لقائهما مساء أمس الثلاثاء المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.

back to top