تأهل موراي وفافرينكا في «رولان غاروس»

نشر في 31-05-2017
آخر تحديث 31-05-2017 | 15:46
موراي
موراي
تأهل البريطاني آندي موراي، المصنف الأول، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا، الثالث، إلى الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة في كرة المضرب، ثاني البطولات الأربع الكبرى، في حين ودع الشاب الألماني الكسندر زفيريف، التاسع، باكرا.

وفي الدور الأول، فاز موراي على الروسي أندري كوزنتسوف 6-4 و4-6 و6-2 و6-صفر، وسيواجه في الدور الثاني السلوفاكي مارتن كليزان، الفائز على الفرنسي لوران لوكولي 7-6 (7-4) و6-3 و4-6 وصفر-6 و6-4.

ويمر موراي، الذي خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي العام الماضي، بفترة صعبة، بعد أن تراجع مستواه في الأشهر الأخيرة. فبعد وصوله إلى نصف نهائي دورة مونتي كارلو، خرج من الدور الثالث في مدريد، ثم ودع دورة روما من الدور الأول على يد الإيطالي فابيو فونييني.

من جهته، فاز فافرينكا على السلوفاكي يوزيف كوفاليك 6-2 و7-6 (6/8) و6-3، ويلاقي في الدور المقبل الأوكراني الكسندر دولغوبولوف، الفائز على الأرجنتيني كارلوس بيرلوك 7-5 و6-3 و6-4.

وواجه السويسري، بطل رولان غاروس 2015، منافسة قوية في المجموعة الثانية، وأنقذ فرصتين للسلوفاكي المصنف 152 عالميا لحسم المجموعة لمصلحته، قبل أن يستعيد توازنه ويفوز بالثالثة بسهولة.

وفضلا عن "رولان غاروس" في 2015، توج فافرينكا بلقبين كبيرين آخرين في "ملبورن" الأسترالية 2014، و"فلاشينغ ميدوز" الأميركية 2016.

وأحرز الكسندر زفيريف (20 عاما) قبل تسعة أيام لقبه الأول في سلسلة دورات الماسترز للألف نقطة، بفوزه بدورة روما على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وكان لقبه الثالث هذا الموسم بعد دورتي مونبلييه الفرنسية وميونيخ الألمانية.

وتأهل إلى الدور الثاني أيضا الياباني كي نيشيكوري، الثامن، بفوزه على الأسترالي ثاناسي كوكيناكيس 4-6 و6-1 و6-4 و6-4، والأسترالي نيك كيريوس، الثامن عشر، بفوزه على الألماني فيليب كولشرايبر 6-3 و7-6 (7-4) و6-3، والفرنسي غايل مونفيس، الخامس عشر، بتغلبه على البريطاني داستن براون 6-4 و7-5 و6-صفر.

فوز دل بورتو

وحقق الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو فوزا في مباراته الأولى منذ خمسة أعوام في البطولة، بتغلبه على مواطنه غيدو بيا 6-2 و6-1 و6-4.

وغاب دل بوترو (28 عاما)، المصنف 30 عالميا (بلغ التصنيف الرابع سابقا)، عن البطولة في الأعوام الأربعة الماضية، للإصابة، وبلغ في مشاركته الأخيرة عام 2012 الدور ربع النهائي، حيث خسر أمام السويسري روجيه فيدرر، بعد تقدمه بمجموعتين.

ولدى السيدات، تأهلت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، الخامسة، إلى الدور الثاني، بفوزها على الكازخستانية ياروسلافا شفيدوفا 6-4 و6-3.

كما تأهلت الأميركية ماديسون كيز، الثانية عشرة، بفوزها على الأسترالية أشلي بارتي 6-3 و6-2، والإسبانية كارلا سواريز، الحادية والعشرون، بتغلبها على اليونانية ماريا ساكاري 6-4 و6-2، والتشيكية باربورا ستريكوفا، العشرون، على الأميركية اليسون ريسكه 6-3 و6-صفر.

وخرجت البريطانية جوانا كونتا، السابعة، من الدور الأول، بخسارتها أمام التايوانية سو-وي هسيه 6-1 و6-7 (2-7) و4-6.

تقبيل المذيعة يستبعد هامو عن ملاعب البطولة

أعلن منظمو بطولة فرنسا المفتوحة في كرة المضرب، ثاني البطولات الأربع الكبرى، أمس الأول، منع لاعب فرنسي أقصي من الدور الأول، من دخول ملاعب رولان غاروس، بعدما قبَّل عنوة مذيعة تلفزيونية.

وأظهرت لقطات تلفزيونية قيام اللاعب ماكسيم هامو (21 عاما) بوضع يديه حول عنق مذيعة قناة "يورو سبور" مالي توما وكتفيها، والاقتراب منها وتقبيلها أكثر من مرة على خدها ورقبتها، عندما كانت تجري معه مقابلة مباشرة بعد خسارته في الدور الأول الاثنين.

وظهرت المذيعة غير مرتاحة من هذا التصرف، وحاولت إبعاد اللاعب في كل مرة اقترب لتقبيلها.

وقالت توما في تصريحات صحافية: "لم يكن الأمر سارا على الإطلاق. لو لم نكن في خضم بث مباشر، لكنت لكمته".

وأعلن المنظمون في بيان منع هامو، المصنف 287 عالميا، من دخول ملاعب البطولة، التي تستمر حتى 11 يونيو.

وأورد البيان: "قرر مديرو البطولة إلغاء التصريح الممنوح لماكسيم هامو في أعقاب تصرفه البغيض"، ملمحا لاحتمال اتخاذ إجراءات إضافية. واعتبر متحدث باسم القناة الأوروبية الرياضية، أن ما قام به اللاعب "غير ملائم بشكل كبير"، مضيفا: "نأسف لهذا الحادث الذي حصل خلال المقابلة المسائية أمس بين مالي توما وماكسيم هامو".

وتابع: "مالي صحافية محترمة، ونعتذر من أي مشاهد تأثر بما جرى".

back to top