النهائي الأكثر نجومية في تاريخ الـ «NBA»

نشر في 31-05-2017
آخر تحديث 31-05-2017 | 16:20
 الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة
الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة
للسنة الثالثة على التوالي، يجمع نهائي الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة اعتبارا من اليوم الخميس، فريقي كليفلاند كافالييرز حامل اللقب وغولدن ستايت ووريرز وصيفه وصاحب افضل سجل هذا الموسم.

وهذا النهائي الاكثر نجومية في تاريخ اللعبة بحسب شبكة "اي اس بي ان"، مع وجود سبعة لاعبين من الطراز الرفيع سيخوضون المباراة الاولى في قاعة أوراكل ارينا، الخاصة بفريق غولدن ستايت صاحب افضلية الارض، نظرا إلى نتائجه في الموسم المنتظم بين المنطقتين الشرقية والغربية.

وهؤلاء النجوم السبعة سبق لهم خوض مباراة النجوم السنوية "أول ستار" في فبراير الماضي، التي تجمع افضل اللاعبين الذين يختارهم الجمهور من المنطقتين.

وغولدن ستايت صاحب أفضل رصيد في الموسم المنتظم، مع 67 انتصارا مقابل 15 خسارة، الى 12 فوزا نظيفا في الادوار الاقصائية "البلاي اوف" (بمعدل فارق 16.3 نقطة في المباراة الواحدة)، متغلبا على كل من بورتلاند ترايل بلايزرز ويوتاه جاز وسان انتونيو سبيرز بنتيجة واحدة 4-صفر، الامر الذي لم يتحقق سابقا في تاريخ الدوري.

بدوره، احتاج كليفلاند كافالييرز الى خوض مباراة اكثر في "البلاي اوف"، الا انه سيطر على منافسيه في هذا الدور: انديانا بيسرز 4-صفر، وتورونتو رابتورز 4-صفر وبوسطن سلتيكس 4-1.

المراقبون كما حال مكاتب المراهنات في لاس فيغاس، لا يعطون افضلية كبيرة لحامل اللقب (كليفلاند). ويخوض نجم كليفلاند ليبرون جيمس الدور النهائي السابع تواليا والثامن في مسيرته، وبلغ معدل نقاطه في الادوار الاقصائية 32.5 نقطة.

ويحمل هذا النهائي الكثير من المعاني بالنسبة الى كيفن دورانت الذي تعرض للانتقادات بعد انتقاله من اوكلاهوما سيتي ثاندر الى غولدن ستايت الصيف الماضي.

وحضر دورانت الى كاليفورنيا للظفر بلقبه الاول في الدوري، وهو الوحيد الذي ينقص سجله، بعدما اختير افضل لاعب في موسم 2013-2014.

back to top