بيري وبيبر وسايرس وويليامز في حفل أريانا الأحد

يقام في «أولد ترافورد» لمصلحة ضحايا هجوم مانشستر

نشر في 01-06-2017
آخر تحديث 01-06-2017 | 00:00
كاتي بيري
كاتي بيري
أعلن عدد من المغنين البارزين من بينهم جاستن بيبر وكاتي بيري أنهم سيشاركون في الحفل الغنائي الخيري الذي ستقيمه النجمة الأميركية أريانا غراندي يوم الأحد المقبل في "أولد ترافورد" لمصلحة ضحايا هجوم مانشستر.

ويشارك في الحفل أيضا فرقة "كولدبلاي" و"تايك ذات" والمغنية مايلي سايرس والمغني فاريل ويليامز.

وتطرح تذاكر الحفل للبيع اليوم، ويتوقع المنظمون أن يجني مليوني جنيه استرليني على الأقل، سوف تذهب إلى صندوق "نحب مانشستر" الذي أنشأه مجلس مدينة مانشستر بالتعاون مع الصليب الأحمر البريطاني.

وعرضت غراندي (23 عاما) تذاكر مجانية على من حضر حفلها الذي أقيم في قاعة مانشستر أرينا واستهدفه الهجوم الدامي.

وكان انفجار ضخم نتيجة لعمل ارهابي مدان وقع أثناء حفل لنجمة البوب الأميركية أريانا غراندي في إحدي القاعات بمدينة مانشستر في بريطانيا، وأسفر عن مقتل 22 شخصا من بينهم 7 أطفال في الهجوم الذي نفذه سلمان عبيدي في 22 مايو الماضي.

وأكد وكيل أعمال غراندي عقب الحادث أنها بصحة جيدة، عقب انتشار أخبار عن وفاتها في الانفجار.

كما طمأنت غراندي متابعيها على صحتها بعد التفجير الذي هز قاعة "مانشستر أرينا" للاحتفالات، حيث كانت تؤدي عرضا موسيقيا، معربة عن حزنها الكبير لما حدث، مغردة على صفحتها الشخصية في "تويتر": "محطمة... من كل أعماق قلبي... أنا آسفة جدا... ليس لدي كلمات".

وعلقت غراندي جولتها الغنائية، التي كانت تشمل حفلين بقاعة أو 2 في لندن عقب الهجوم.

لكن المغنية وعدت بأنها ستعود إلى مانشستر، قائلة: "سأعود إلى المدينة الشجاعة لقضاء بعض الوقت مع جمهوري، ولإقامة حفل خيري تكريما للضحايا وأسرهم".

وأريانا مغنية وممثلة أميركية بدأت مسيرتها الفنية مبكرا، حيث ظهرت لأول مرة على مسرح برودواي في المسرحية الموسيقية "13"، عندما كانت تبلغ من العمر 15 عاماً، ولعبت أدوارا رئيسة في مسلسلي "فيكتوريوس" و"سام آند ذا كات" اللذين عرضا على قناة نيكلودين للأطفال.

بدأت مسيرة أريانا الغنائية عام 2014، عندما تصدر ألبومان غنائيان لها قوائم الأغاني في أميركا خلال عام واحد، وباعت أغنية "بروبلم" التي أصدرتها منفردة 4 ملايين نسخة، وكانت إحدى أشهر الأغاني خلال صيف 2014.

وفازت أريانا المولودة في مدينة بوكا راتون بولاية فلوريدا، ذات الأصول الإيطالية، بجائزة فنانة العام خلال جوائز الموسيقى الأميركية في نوفمبر الماضي، متغلبة على جاستين بيبر وسيلينا غوميز وريانا وكاري آندروود.

وتعد قاعة "مانشستر أرينا" أكبر قاعة احتفالات مغلقة في أوروبا، وافتتحت في 1995، وتبلغ طاقتها الاستيعابية 21 ألف شخص، وتستضيف حفلات موسيقية وأحداثا رياضية.

back to top