عبدالحسين عبدالرضا يتألق كوميدياً في «سيلفي 3»

شارك في حلقتي «قلب أبوي» مع القصبي والخضر

نشر في 01-06-2017
آخر تحديث 01-06-2017 | 00:04
عبدالحسين عبدالرضا مع ناصر القصبي في «سيلفي 3»
عبدالحسين عبدالرضا مع ناصر القصبي في «سيلفي 3»
أكد الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا حضوره الكوميدي الرمضاني خلال مشاركته في حلقتي "سيلفي 3" مع الفنان السعودي ناصر القصبي.
لم يغب عملاق الكوميديا الخليجية الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا عن الشاشة الصغيرة في رمضان، بل شارك في الحلقتين الرابعة والخامسة من المسلسل الكوميدي "سيلفي 3" على شاشة mbc، أمس الأول ثم أمس، تحت عنوان "قلب أبوي"، مع الفنان السعودي ناصر القصبي، والفنان الشاب الكويتي عبدالله الخضر، وهدى صلاح.

ورغم المشاركة القسرية، فإن الكبير "بوعدنان"، أفرد طاقته الكوميدية وقفشاته وإضافاته الجميلة على الحلقة، فامتدت إلى حلقتين، وهذا يدل على ذكاء القائمين على العمل في استغلال وجود واحد من قامات الفن في الخليج والعالم العربي.

تدور أحداث الحلقتين حول رجل ثري مقتدر يدعى مطر (عبدالحسين عبدالرضا)، ويعاني بسبب قلبه، ويحتاج إلى عملية جراحية لزراعة قلب، فيضع سكرتيره الخاص درويش (عبدالله الخضر) إعلانا في إحدى الصحف الإنكليزية، يطلب فيه متبرعا بالقلب، مقابل مكافأة مجزية، وللمتبرع أن يحدد المبلغ الذي يريده.

ويعثر على ضالته في قلب لشخص عربي يعيش على الأجهزة الطبية، لكن ابن المتبرع واسمه راكان (ناصر القصبي) يطلب لقاءه، قبل إجراء العملية بيومين، في أحد المستشفيات بلندن، لإطلاعه على ثلاثة شروط قبل التبرع: الأول عدم التدخين، والثاني عدم شرب الخمر، والأخير بعد إجراء العملية وهو أن يكون ملازماً له مدة ستة أشهر، وهذا هو الأهم، إذ يجب أن يوافق عليه خطياً، بورقة عقد اتفاق، فيرفض مطر ولكنه يوقع العقد أخيراً.

وبعد بكاء راكان، يستعير بوعدنان جملة "ودعي البكاء فقد كرهت الأدمعا" من قصيدة "لا تكذبي" للشاعر كامل الشناوي، وألحان محمد عبدالوهاب وغنتها المطربة نجاة الصغيرة وعبدالحليم حافظ والملحن نفسه، بقوله: "دع البكاء عنك ترى كرهت الأدمعا".

تنجح العملية، التي كانت حديث الصحافة الإنكليزية، بسبب صعوبتها، وهنا يتساءل مطر: هل سألت ملكة بريطانيا عني؟ فيقول له سكرتيره الخاص درويش: من المؤكد أنها سمعت بالخبر، وابتسمت، وفرحت لأن الشعب الإنكليزي سعيد بهذا الإنجاز. ومن ثم فقد ساهم مطر في رسم الابتسامة على شفاه الإنكليز.

ويرفض راكان السفر بعد ثلاثة أيام من رحيل مطر إلى الكويت، مذكراً بالاتفاق المبرم بينهما، وهو أن يكون ملازماً له ستة أشهر، وإلا فسيدفع الشروط الجزائية، فيسافر معه ويسكن لديه في بيته الشبيه بتصميم منزل فيرساجي في ميامي بأميركا.

ويتأجل موعد زواج مطر من بشاير بسبب شرط راكان الذي يبقى مرافقاً له ستة أشهر. وفي مشهد نوم مطر يفاجأ بوجود راكان في حضنه، والأخير يعلل فعلته بأنه إذا أصيب بأرق يذهب إلى حضن والده. وتدور الكثير من المفارقات الكوميدية.

عبدالحسين في ظهوره المتميز بحلقتي المسلسل، يؤكد حضوره في الدراما الرمضانية، بإطلالته الرائعة، التي أعجبت عشاق فنه، وأصبحت معرض حديثهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن الفنان عبدالحسين عبدالرضا شارك في بطولة المسلسل الإذاعي الكوميدي "مول الهوايل"، وهو من تأليف أميرة نجم وإخراج أسامة المزيعل، ويبث يومياً السادسة مساءً عبر أثير إذاعة البرنامج العام.

عبدالحسين جسد شخصية الرجل الثري "مطر"
back to top