زفّ رئيس المجلس الطلابي في الجامعة العربية المفتوحة «AOU»، أنور الروقي، بشرى للطلبة المفصولين نهائيا بعودتهم للدراسة في الجامعة من خلال تصنيفهم في فئتين: ثالثة ورابعة، مشيرا الى ان الفئة الثالثة ستضم الطلبة المجتازين ما بين 57 و88 وحدة دراسية.

وأوضح الروقي، في تصريح لـ«الجريدة»، أن المفصولين بسبب حصولهم على خمسة إنذارات أكاديمية سيعاودون الدراسة في الفصل الدراسي الصيفي المقبل بصفة غير مقيدين، ويشترط الحصول على معدل نقطتين، حتى يتم ارجاعهم رسميا في الفصل الدراسي الاول المقبل.

Ad

وذكر أن الفئة الرابعة ستشمل الطلبة المفصولين المجتازين لـ89 وحدة دراسية او اكثر، وسيتم ارجاعهم رسميا في الفصل الصيفي المقبل بصفة مقيدين دون مشاكل، مؤكدا أن هذا الأمر يعتبر من إنجازات المجلس الطلابي الذي يسعى لتحقيق جميع المكتسبات الطلابية. ولفت إلى أن «الطلبة المفصولين كانت فرصتهم الوحيدة سابقا هي الانخراط في تخصص آخر أو الخروج من الجامعة، ولكن هذا الانجاز رأى النور بفضل جهود المجلس»، داعياً هؤلاء الطلبة إلى الجد والمثابرة على رفع المعدل واجتياز مشكلة الانذارات.

وتقدم الروقي بالشكر لمدير الجامعة د. نايف المطيري على جهوده ومتابعته، مثمنا حرصه الدائم على مصلحة الطلبة، هو ورئيسة قسم القبول والتسجيل ناهد الشيخ.

من جانب آخر، بارك منسق قائمة التحالف الطلابي في «AOU» لعام 2016-2017، أحمد الخالدي، لخريجي الثانوية العامة، مشيرا الى أن القائمة تقدم كل جهودها وتسخرها للطلبة الذين يرغبون في الالتحاق بالجامعة، حيث ترد على استفساراتهم وتساعدهم.