أقرت الجمعية العمومية لشركة دانة الصفاة الغذائية البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016، وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة الشركة، مالك معرفي، إن العام الفائت كان عاما صعبا، حيث واجهت فيه الشركة العديد من التحديات والمعوقات التي أثرت على أدائها وأداء الشركات التابعة.

وأشار الى أن استمرار حالة الركود الاقتصادي والآثار لسلبية أخرى أدت الى تباطؤ في الإنفاق الاستهلاكي، إضافة الى ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج.

Ad

وأشار معرفي الى وجود حالة من عدم الاستقرار لبعض مواقع العمل للشركات التابعة نتيجة للانخفاض الحاد في أسعار العملات، وعدم توافر العملات الصعبة المطلوبة لعمليات التشغيل، إضافة الى عدم وضوح الرؤية بالنسبة إلى تجديد عقود إيجار بعض المواقع قد انعكست هذه الظروف بصورة سلبية على مستوى الأداء والنتائج المالية للشركة والشركات التابعة.

وذكر أن إيرادات الشركة للعام الماضي بلغت 32.6 مليون دينار، بنمو نسبته 3.5 في المئة، فيما بلغ مجمل الربح التشغيلي 9.2 ملايين دينار.

وذكر أن حقوق مساهمي الشركة سجلت 34.8 مليون دينار، وعليه فقد بلغت القيمة الدفترية للشركة 123 فلسا.

في سياق أداء الشركات التابعة، جاء أداء شركة إف آند بي فنتشر هولدنغ لبنان الأفضل، حيث بلغ حجم مبيعات الشركة 22.1 مليون دينار بنمو 4 في المئة. فيما بلغت صافي أرباح الشركة 1.2 مليون دينار.

وتابع معرفي أن الشركات التابعة عملت على التوسع في معارض البيع، والتركيز على إيجاد منافذ جديدة للتسوق عالية المستوى، مشيرا إلى أنه في الوقت نفسه تحرص الشركة الأم على تدعيم الهيكل التمويلي لتلك الشركات وفق سياسة مدروسة تقوم على الاستثمار الآمن وتنويع مصادر الدخل لتحقيق مبدأ القيمة المضافة في مساهمتها الاستثمارية وتحقيق أفضل العوائد لمساهميها.

وعن شركة الأسماك الكويتية المتحدة، بلغت المبيعات لعام 2016 نحو 6.4 ملايين دينار، وبلغ الربح من المبيعات 1.5 مليون.

وعن النظرة المستقبلية، أفاد معرفي بأنه أمام الشركة العديد من الأهداف التي تسعى الى تحقيقها من خلال وضع إطار مشترك ينظم كل السياسات والخطط المتاحة، بجانب استمرار تطوير المنتجات والخدمات التي تقدمها لعملائها.