«ذوي الاعاقة»: فتح باب التقديم للبعثات الخارجية الأحد المقبل

نشر في 31-05-2017 | 16:46
آخر تحديث 31-05-2017 | 16:46
No Image Caption
اعلنت الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الكويتية فتح باب التقديم للبعثات الخارجية لذوي الاعاقات السمعية والبصرية والحركية والجسدية المتوسطة والشديدة اضافة الى الاعاقة التعليمية (صعوبات التعلم) في الفترة من 4 الى 15 يونيو المقبل.

وقال نائب مدير عام الهيئة لقطاع الخدمات التعليمية والتأهيلية ماجد الصالح في تصريح صحفي اليوم الاربعاء ان من الشروط الواجب توافرها للمتقدم للبعثات ان تكون شهادة اثبات الاعاقة سارية المفعول وصادرة بتاريخ لا يقل عن 3 سنوات.

وأضاف ان من الشروط ايضا ان يكون الطالب المتقدم حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو مايعادلها على الا تتجاوز صلاحية الشهادة عامين دراسيين من تاريخ التخرج بنسبة لا تقل عن 75 في المئة للتخصص العلمي والادبي عدا طلاب صعوبات التعلم بنسبة 80 في المئة للتخصص العلمي والأدبي.

وفيما يتعلق بالطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الأجنبية من داخل الكويت أو خارجها قال الصالح ان عليهم تقديم معادلة للشهادة من إدارة التعليم الخاص بوزارة التربية في دولة الكويت لخريج عامي (2015-2016) و(2016-2017).

وبين ان من شروط القبول الا يكون الطالب مقيدا او مسجلا في احدى المؤسسات التعليمية أثناء تسجيله في البعثة والا يكون قد صدر قرارا بايفاده في بعثة دراسية داخلية أو خارجية أو قبل بمنحه دراسية وانتهت بالفصل أو انسحب منها بعد التحاقه بها والايكون موظفا في اي جهة أو مجازا دراسيا أو مبعوثا من جهة أخرى وعليه تزويد الوزارة بما يثبت ذلك.

back to top