«التطبيقي»: «توصيات البرلمان» حول بنود الميزانية «بعين الاعتبار»

نشر في 31-05-2017 | 22:31
آخر تحديث 31-05-2017 | 22:31
مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور احمد الأثري
مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور احمد الأثري
قال مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور احمد الأثري ان الهيئة ستضع بعين الاعتبار توصيات لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية حول بعض بنود الميزانية لتفادي أي ملاحظات عليها خلال الأعوام المقبلة.

وأكد الدكتور الأثري في بيان صحفي اليوم الاربعاء اثر اقرار مجلس الامة الحساب الختامي وميزانية الهيئة للعام المالي 2016/2017 العمل على تفادي جميع الملاحظات والأسئلة والبيانات والمعلومات الواردة من النواب وتصحيح جميع الملاحظات الخاصة بتقرير ديوان المحاسبة و"جميع الأخطاء أن وجدت".

واوضح هيئة التطبيقي جهة جادة في الاصلاح للعام الثالث على التوالي مشيرا إلى انخفاض عدد ملاحظات ديوان المحاسبة من 41 خلال السنوات الماضية إلى 10 ملاحظات فقط.

واضاف ان الهيئة ماضية في تصحيح تلك الملاحظات والتي ستختفي تماما بحلول العام المقبل مؤكدا المضى قدما بخطوات متسارعة نحو إصلاح مكامن الخلل في جميع ارجاء الهيئة وهيكلها الأكاديمي والإداري والمالي.

واشار إلى اعتماد مجلس إدارة التطبيقي لهيكل الهيئة الجديد الامر الذي سيعالج كافة الملاحظات ويفصل الاختصاصات بين كل من قطاع التعليم التطبيقي وقطاع التدريب.

وشدد الاثري على ضرورة دعم ميزانية الهيئة وزيادتها للوقوف على تلبية احتياجات العملية التعليمية وعملية القبول والزيادة المضطردة في أعداد المقبولين عاما بعد أخر مما يتطلب توفير جداول دراسية للطلبة.

وثمن الجهود الكبيرة لجميع موظفي ومنتسبي الهيئة وما بذلوه خلال الأيام الماضية لإعداد ميزانية التطبيقي وتقديمها إلى مجلس الأمة.

back to top