«الأرصاد»: رياح شمالية غربية نشيطة في البلاد لالتقاء كتلتين متفاوتتي الحرارة والضغط

نشر في 01-06-2017 | 12:54
آخر تحديث 01-06-2017 | 12:54
مدينة الكويت
مدينة الكويت
أرجع مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي نشاط الرياح الشمالية الغربية في البلاد هذه الفترة من العام (رياح البوارح) إلى التقاء كتلتين هوائيتين متفاوتتين في الحرارة والضغط في المنطقة.

وقال القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي من جهة الجنوب الشرقي مصحوباً بكتلة هوائية حارة وبامتداد مرتفع جوي من جهة الشمال الغربي مصحوباً بكتلة هوائية أبرد نسبياً والتقاء هاتين الكتلتين المتفاوتتين في درجات الحرارة والضغط الجوي يسبب نشاطاً ملحوظاً للرياح الشمالية الغربية مثيرة للغبار على بعض المناطق لاسيما الصحراوية.

وأضاف أن الرياح الشمالية الغربية تكون معتدلة إلى نشطة السرعة نهار اليوم الخميس وتتراوح بين 25 و50 كيلومتراً في الساعة مثيرة للغبار خصوصاً على المناطق المكشوفة لكن تخف سرعتها في المساء لتتراوح بين 15 و38 كيلومتراً في الساعة والبحر معتدل الموج من ثلاث إلى خمس أقدام ودرجات الحرارة الصغرى المتوقعة بين 27 و31 درجة مئوية.

وتوقع لنهار غد الجمعة طقساً حاراً تكون فيه الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بين 12 و35 كيلومتراً في الساعة والبحر يكون خفيفاً إلى معتدل الموج يتراوح ارتفاعه من قدمين إلى خمس أقدام والحرارة العظمى بين 39 و42 درجة مئوية.

وذكر أن الطقس يعتدل مساء غد الجمعة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً على السواحل وتتراوح سرعتها بين 15 و40 كيلومتراً في الساعة والبحر يكون معتدل الموج يعلو أحياناً من ثلاث إلى ست أقدام ودرجات الحرارة الصغرى المتوقعة بين 26 و30 درجة مئوية.

وتوقع القراوي طقساً مشابهاً نهار السبت المقبل فيكون حاراً والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة بوجه عام تتراوح سرعتها بين 20 و38 كيلومتراً في الساعة والبحر معتدل الموج من ثلاث إلى خمس أقدام والحرارة العظمى تتراوح بين 39 و42 درجة مئوية.

وبين أن الطقس سيكون معتدلاً مساء السبت والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 12 و32 كيلومتراً في الساعة والبحر يكون خفيفاً إلى معتدل يتراوح ارتفاع الموج خلاله من قدمين إلى أربع أقدام ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة تتراوح بين 27 و29 درجة مئوية.

back to top