خاص

الداهش: الأجواء في برقان غير صحية والمصالح الشخصية غالبة

«مجلس الإدارة يعمل منفرداً وبدون حساب ولم يجتمع منذ 3 أشهر»

نشر في 02-06-2017
آخر تحديث 02-06-2017 | 00:05
أثار ابتعاد مدير لعبة كرة اليد بنادي برقان فواز الداهش المفاجئ عن منصبه التساؤلات، لاسيما أنه قضى ثلاثة مواسم ناجحة تمكن خلالها من الصعود بالنادي من مجرد وافد جديد على أسرة كرة اليد إلى مصاف الأندية الكبيرة، بخطوات ثابتة، أظهر خلالها الداهش قدراته ومدى حرصه الكبير على مستقبل النادي. وحقق الداهش في البداية مع الفريق المركز الـ11، لكن خلال موسمين حقق نقلة نوعية وحجز مكانه بين الكبار، بعدما ارتقى مرتين للدوري الممتاز، محققا المركز الخامس في الموسم قبل الماضي، والرابع في الموسم الماضي. وما تحقق من إنجاز يحسب أيضا لمدير اللعبة والمدرب سالم أنس واللاعبين، لكن بعد كل هذا النجاح والإنجاز ابتعد الداهش دون سابق إنذار... «الجريدة» أجرت هذا الحوار معه للتعرف على الأسباب الحقيقية التي دفعته للابتعاد في هذا الوقت بعد كل هذا النجاح، وفيما يلي التفاصيل:


* في البداية حدثنا عن تجربتك مع برقان؟

- التجربة ناجحة بكل المقاييس، حيث حققت الكثير بفضل تعاون اعضاء الجهاز الفني واللاعبين، والهدف في البداية كان المشاركة فقط نظرا لحداثة انضمام النادي لأسرة كرة اليد، لكن رد الجهاز الفني بقيادة المدرب سالم أنس كان مفاجأة للجميع، وحققنا المركز الـ11.

بعدها ارتفع سقف طموحاتنا ونجحنا بتضافر جهود الجميع في الصعود للدوري الممتاز، وحققنا المركز الخامس في الموسم قبل الماضي، وواصلنا العمل والاجتهاد في الموسم الماضي بعد استقطاب عدد مميز من اللاعبين، وتمكنا من الارتقاء للمركز الرابع، ما يؤكد أن ادارة الفريق عملت وفق خطة متكاملة وطويلة الأجل، ونجحت في النهاية في وضع الفريق، وخلال 3 مواسم متتالية، بين الخمسة الكبار على مستوى اللعبة، واعتقد أن هذا يحسب للجميع من جهاز فني واداري ولاعبين.

* متى بدأت المشاكل تهدد استقرار الفريق؟

- البداية كانت في الموسم الثاني "قبل الماضي"، حيث وضعنا خطة لتدعيم الفريق بلاعبين مميزين وبرنامج اعداد يضم معسكرا خارجيا، وعرضنا خطة العمل على مجلس الادارة، لكن اصطدمنا بالمشاكل المستمرة داخل المجلس، خصوصا بعد اسقاط "شطب" عضوية أمين الصندوق فراج السبيعي، الذي تم بترتيب من مجموعة الاغلبية بمجلس الإدارة، فكانت جلسات المجلس تعقد بدون علمه أو حضوره، وبعد أن بلغ الحد القانوني للغياب طبقا للائحة تم شطبه من قبل هيئة الرياضة، ليتوقف الصرف داخل النادي.

عندها بادرت بالاتفاق مع مجلس الادارة على تحمل نفقات التعاقدات الجديدة للفريق لحين تعيين امين صندوق جديد، حفاظا على مكتسبات ومستقبل الفريق، وقمت فعليا بالتنسيق مع المدرب انس للتعاقد مع حوالي 14 لاعبا جديدا بقيمة 25 الف دينار تحملتها بالكامل، مع وعد باسترداد المبلغ فور استقرار الامور داخل مجلس الادارة، والحمد لله ظهرنا في الموسم قبل الماضي بشكل مشرف استحق تقدير الجميع.

* ما حقيقة مشكلتك مع امين الصندوق بوخرما؟

- الامور كانت جيدة في البداية، ودعمنا كأعضاء جمعية عمومية فهد بوخرما لتولي منصب امين الصندوق، لكن تغيرت الامور سريعاً بعد تسلمه المنصب، كما تغيرت الوجوه والاشخاص بدافع من الحقد والحسد والطمع.

وعندما طلبت مبلغ الـ25 الف دينار المستحق لي وافق المجلس، بعد محاولات مضنية ومماطلة لم أكن أتوقعها، على صرف جزء من المبلغ وهو 7000 دينار فقط، لحين توفير باقي المبلغ، بحجة الحاجة لإنهاء الموضوع وصرف المبلغ داخل مجلس الادارة.

* هل اثرت المشاكل بشكل مباشر على الفريق؟

- نعم تأثر الفريق بدرجة كبيرة، واكبر دليل على ذلك الهبوط المفاجئ للمستوى في بداية الموسم الماضي رغم اننا الفريق الوحيد في الدوري الذي اقام معسكرا خارجيا قبل البطولة، وذلك لعدم صرف مستحقات اللاعبين "قيمة عقود"، في هذه الاثناء كنت في المانيا في رحلة علاج، وفور علمي بهذه الامور عدت سريعا وبحمد الله تم احتواء الموقف ونجحنا في لملمة شتات الفريق.

* ما مشكلة اللاعب نصير حسن؟

- المشكلة تكمن في تجاهل ادارة النادي لإصابة نصير حسن عندما تركوه يواجه مصيره، وتكفل بإجراء عملية جراحية من جيبه الخاص، رغم أنه اصيب وهو ضمن الفريق، وذلك لانه محسوب على فواز الداهش، وعلى النقيض تكفل مجلس الادارة بعلاج المدرب المساعد خالد ملحم في أكاديمية إسباير القطرية بعد إصابته بقطع في وتر القدم، لأنه محسوب على مجلس الادارة.

* هل هناك اسباب أخرى للخلاف بينك وبين اعضاء مجلس الادارة؟

- الاسباب الحقيقية هي تغلب المصالح الشخصية على المصلحة العامة للنادي، وبالتحديد انتخابات مجلس الادارة هي المحرك الاساسي لكل هذه الاحداث، فالجميع يعمل للدورة المقبلة، وانا محسوب على امين السر السابق للنادي حمد ماجد الذي تقدم باستقالة مسببة إلى المجلس مفضلا ترك العمل في هذه الاجواء غير الصحية، لذلك اتعرض لحرب قوية من القائمة الاخرى في مجلس الادارة.

مجلس الادارة الحالي يعمل منفردا وبدون حساب، لدرجة انه لم يجتمع منذ ثلاثة أشهر، والنادي يدار من قبل ثلاثة أشخاص فقط عبر المكتب التنفيذي، وهذا الشيء غير صحيح، فهناك فجور في الخصومة، أي شخص على علاقة بي يتم التنكيل به وبدون مقدمات.

* هل تركت النادي ام استقلت في نهاية الموسم؟

- انا ابتعدت عن الفريق بعد نهاية الموسم ولم استقل، لان الاجواء غير صحية، والنادي به تجاوزات مالية وادارية ولدي الادلة والاثباتات على ما أقول، وعلاقتي مقتصرة منذ يناير الماضي على فريق كرة اليد، حيث اذهب للنادي لمتابعة الفريق ولم أدخل الادارة منذ ذلك اليوم.

* في النهاية ماذا تحب ان تقول ؟

- انتظروني في الانتخابات المقبلة، أنا ضمن مجموعة تضم أمين السر السابق حمد ماجد وفراج السبيعي، والاخير كسب حكما من المحكمة الادارية بإلغاء شطبه وثلاثة أعضاء آخرين في مجلس الادارة، وإرجاعهم إلى مناصبهم.

هناك فجور في الخصومة...أي شخص على علاقة بي يتم التنكيل به بدون مقدمات

صرفت 25 ألف دينار من جيبي الخاص حفاظاً على مكتسبات ومستقبل الفريق
back to top