أقام النادي الأهلي المصري احتفالية مساء أمس الأول، بملعب مختار التتش، بمناسبة الفوز ببطولة الدوري رقم 39 في تاريخ القلعة الحمراء، وهي الاحتفالية التي حضرها مجلس الإدارة كاملا، وأوفد نادي مصر المقاصة مندوبا له يحمل "تورتة" عليها شعار النادي الأحمر.

كما ارتدى لاعبو الأهلي قميصا موحدا مكتوبا عليه 39، في إشارة للاحتفال بدرع الدوري رقم 39، وحرصوا على إحضار أبنائهم خلال تلك الاحتفالية، لالتقاط الصور التذكارية، وقامت الشركة الراعية للنادي بالإشراف على جميع الترتيبات الخاصة بالعُرس.

Ad

على جانب آخر، تلقى النادي الأهلي عرضا رسميا من نادي بورتسموث الإنكليزي، لشراء الإيفواري سليمان كوليبالي، مهاجم فريق الكرة الأول، بداية الموسم الكروي الجديد مقابل مليون دولار، وذلك بعد هروب اللاعب وخضوعه للاختبار في النادي الإنكليزي خلال الفترة الأخيرة.

ومن المقرر أن يحسم مجلس إدارة الأهلي، برئاسة محمود طاهر، الموقف كاملا من بيع اللاعب، وفقا لقراره الذي اتخذه بحضور كوليبالي إلى القاهرة أولا، ثم التفاوض حول بيعه، وخاصة بعدما تقدم الأخير بطلب لفسخ تعاقده بداعي قلقه من الأوضاع الأمنية في مصر، وهو سبب غير قوي، وخاصة مع وجود أكثر من 50 لاعبا محترفا في الدوري المصري بخلاف المدربين.

كان كوليبالي غادر القاهرة متجها إلى لندن دون الحصول على إذن من الجهاز الفني لفريقه، بقيادة حسام البدري، وأرسل رسالة هاتفية لسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، أخبره فيها بوجوده في لندن، دون الإفصاح عن أي تفاصيل، وهو ما ترتب عليه توقيع غرامة مالية على اللاعب، وفقا للائحة الفريق وصلت إلى مليون جنيه.

إلى ذلك، أخطر حسام البدري، محمود طاهر رئيس النادي والمشرف العام على فريق الكرة، رفضه استمرار عماد متعب مع الفريق الموسم المقبل، مؤكدا أن مستواه البدني أصبح ضعيفا، ولا يجاري لاعبي الفريق بالتدريبات، وبالتالي لن يجاري دفاع المنافسين، وخاصة في البطولة الإفريقية.

ومن المقرر أن يجتمع محمود طاهر بمتعب، نظرا لتاريخه الكبير داخل القلعة الحمراء، لإقناعه بالاعتزال، على أن يقوم بإسناد منصب مساعد مدير الكرة له، للاستفادة من خبراته، وتأهيله لقيادة المنصب فيما بعد، أو إسناد منصب مدير التعاقدات، للاستفادة من اسمه الكبير وعلاقاته باللاعبين في جلب نجوم وأسماء كبيرة للنادي.