«الكاس» تبقي عقوبة حرمان أتلتيكو من التعاقدات

نشر في 01-06-2017
آخر تحديث 01-06-2017 | 18:55
جماهير أتلتيكو مدريد
جماهير أتلتيكو مدريد
أبقت محكمة التحكيم الرياضي (الكاس) الخميس حظر اجراء التعاقدات الذي فرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على اتلتيكو مدريد الاسباني حتى يناير 2018.

وأوضح اتلتيكو مدريد، في بيان له، أن "هذا الحكم غير عادل، ويسبب ضررا لا يمكن إصلاحه لنادينا".

ومنع اتلتيكو مدريد وجاره ريال مدريد من ضم اي لاعب في يناير 2016 لفترتي انتقالات (الفترة الشتوية والصيفية في 2017) بسبب مخالفات في تعاقداتهما مع اللاعبين القاصرين.

واستأنف اتلتيكو في ابريل الماضي قرار منعه من ابرام التعاقدات لفترتي انتقالات، حيث تشير تقارير الى انه يريد بيع مهاجمه الفرنسي انطوان غريزمان وضم مواطنه الكسندر لاكازيت من ليون الفرنسي بدلا منه.

وكان "الفيفا" رفض في سبتمبر الماضي الاستئناف الذي تقدم به كل من الريال وأتلتيكو لرفع الحظر عن اجراء التعاقدات، ولكن "الكاس" خفضت، في ديسمبر، عقوبة الريال من فترتين الى فترة انتقالات واحدة، وبات بالتالي بإمكانه ضم لاعبين جدد هذا الصيف.

ولكن اتلتيكو أكد أن لديه الثقة الكاملة بفريقه الحالي، الذي تأهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا للعام الخامس على التوالي، وبلغ ايضا نصف نهائي البطولة الاوروبية وكأس ملك اسبانيا.

وتابع: "هناك التزام من اللاعبين والجهاز الفني للفريق لمواصلة المنافسة على نفس المستوى في الموسم المقبل، برغم هذا القرار الذي يضر بنا بشكل واضح، فالفريق والنادي والمشجعون، سيواصلون معا القتال من اجل أهدافنا".

وأضاف النادي الاسباني في بيانه: "خطتنا الرياضية للموسم المقبل راعت الاحتمالين الممكن ان ينتجا عن قرار الكاس، ومن هذه اللحظة فان النادي سيبدأ المفاوضات اللازمة لانهاء عمليات تسجيل اللاعبين بدءا من الاول من يناير، التاريخ المسموح لنا به من قبل الفيفا بتسجيل لاعبين جدد".

وسبق لعملاق اسبانيا الآخر برشلونة ان عوقب ايضا في 2014 بسبب المخالفة ذاتها.

وينص القانون على منع اللاعبين القاصرين من الانتقال الى فريق اجنبي، الا في ظروف استثنائية محدودة، والانتقال لا يتم في هذه الحالة الا بعد موافقة لجنة خاصة في الفيفا.

back to top