الفارس: توافق مع «المعلمين» على تعديلات الكادر

أعلن أثناء حضوره احتفال الجمعية برمضان أن الاستعداد للعام المقبل يبدأ خلال أسبوع

نشر في 01-06-2017
آخر تحديث 01-06-2017 | 17:41
الفارس يتسلم الخطة الاستراتيجية لـ»المعلمين» من العجمي
الفارس يتسلم الخطة الاستراتيجية لـ»المعلمين» من العجمي
بينما أعلن وزير التربية تأييده لتعديلات قانون كادر المعلمين، توقع رئيس الجمعية إقرارها في مجلس الأمة الأسبوع المقبل نتيجة التأييد النيابي لها.
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي محمد الفارس وجود توافق بين التربية وجمعية المعلمين حول تعديلات قانون كادر المعلم التي تقدمت بها الجمعية وتناقش حاليا في مجلس الامة، مشيرا الى ان الخلاف كان بين ديوان الخدمة المدنية ووزارة المالية فيما يتعلق بجدول كادر الوظائف الاشرافية الخاص بمعلمي وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الفارس للصحافيين خلال حضوره حفل الاستقبال الذي اقامته جمعية المعلمين للمهنئين بشهر رمضان المبارك، وقال: حضرنا الاجتماع التنسيقي في اللجنة التعليمية، وكنا محايدين في هذا الجانب، وننسق ما بين الجهتين، لافتا الى انه حصل توافق ما بين الحكومة واللجنة التعليمية غير انني لم اطلع على الصيغة النهائية في الجداول المعتمدة وما اذا كانت هناك اشتراطات وضعها ديوان الخدمة المدنية وبانتظار التقرير، لافتا الى انه على تواصل مع رئيس اللجنة التعليمية د. محمد الحويلة لمتابعة هذا الموضوع.

استعدادات المدارس

وحول استعدادات الوزارة للعام الدراسي المقبل، بين الفارس انه سلم ملف مهام الاستعدادات لوكيل الوزارة هيثم الاثري حيث سيعقد اجتماع الاسبوع المقبل لمناقشة عقود الصيانة على مستوى الوكيل مع المعنيين بهذا الامر وكذلك المتابعة مع قطاع التعليم العام فيما يخص المدارس التي تسلموها وجار التنسيق لتوفير الاثاث والهيئات التعليمية والادارية وكل المستلزمات المتعلقة بالعملية التعليمية لها، مضيفا ان جمعية المعلمين قامت بإهدائه الخطة الاستراتيجية للجمعية وسيطلع عليها لمعرفة مدى تقاربها مع اهداف وخطة الوزارة مؤكدا انه سيكون داعما لها.

من جانبه، قال رئيس جمعية المعلمين مطيع العجمي ان تعديلات الكادر انطلقت من جمعية المعلمين بناء على العديد من الملاحظات التي تمت خلال السنوات الماضية لبعض الفئات المشمولة في الكادر وقد بلغنا مرحلة الشوط الاخير وهو اقرار هذه التعديلات بعد ان انتهت اللجنة التعليمية من تقريرها وتم رفعه لرئيس مجلس الامة لعرضه في جلسة 6 يونيو الجاري، مشيرا الى «اننا متفائلون بإقرارها خاصة اننا تلقينا كل الدعم والتأييد من الوزير الفارس بعد توليه حقيبة التربية فضلا عن دعم وكيل وزارة التربية».

back to top