أقرت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، بتوجيهات من وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات، ياسر أبل، زيادة عدد المبتعثين والمجازين دراسياً من موظفي المؤسسة من خلال 6 بعثات دراسية للحصول على درجة البكالوريوس تشمل 12 موظفا، الى جانب بعثة لدرجة الماجستير بهدف اكتساب الخبرات.

وعلمت "الجريدة" من مصادر المؤسسة أن العمل جار لتنفيذ آلية تأهيل وتدريب الموظفين في كافة الأقسام للنهوض بقدراتهم الشخصية وتعميم فكرة "الموظف الشامل" لما يفوق 1162 عاملا من كل المستويات.

Ad

وأضافت المصادر أن مجلس إدارة المؤسسة وافق أخيرا على عقد 28 دورة تدريب لرفع أداء 574 موظفا من جميع المجالات الهندسية والمالية والإدارية داخل الدولة تشمل المرحلة الأولى بإجمالي 222 موظفاً بدورات داخلية في الجهات الحكومية الأخرى، مبيناً أن المرحلة الثانية تشمل 16 دورة تدريب داخلية لدى القطاع الخاص بمشاركة 352 موظفا، إلى جانب دعم أدائهم الإلكتروني، تمهيدا لتحويل نظام العمل داخل المؤسسة إلى إلكتروني بشكل كامل من خلال الربط والتنسيق مع الجهات الحكومية وإيقاف التعامل بالأوراق.

وأشارت المصادر الى أن مجلس الإدارة سيدعم كل التوجيهات الرامية نحو تطوير وتدريب العاملين، والتي ستساهم في رفع الأداء وتحقيق الأعمال الممتازة التي من المتوقع أن تصرف لـ 1780 موظفا بقيمة إجمالية تبلغ مليونا و107 آلاف دينار، حيث تشمل جميع الدرجات والوظائف العاملة في المؤسسة.

وعن الأعمال الإضافية، أوضحت المصادر أن "السكنية" تتجه نحو تطبيق العمل الإضافي لبعض الإدارات فيها لتأدية الأعمال في غير أوقات العمل الرسمية، الى جانب الأعمال الإدارية التي تساعد في انجاز مهام الإدارة بهدف تحقيق سرعة الإنجاز.

وعن الاجهزة الاشرافية، افادت المصادر إلى وجود توجه لتوفير جهاز اشرافي خلال أيام السبت من كل أسبوع على مدار السنة المالية لمتابعة أعمال المشاريع الموقعية، مشيرة إلى ان إجمالي ما تم تحديده للصرف على الأعمال الإضافية بلغ 490 ألف دينار.